رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الفيوم يبحث سبل تعظيم الموارد الذاتية بالمستشفى العام

نشر
محافظ الفيوم
محافظ الفيوم

بحث محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، سبل تعظيم الموارد الذاتية بمستشفى الفيوم العام والارتقاء بمستوى الأداء.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس أمناء مستشفى الفيوم العام ، اليوم الخميس، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، وعبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، والدكتورة ميرفت عبد العظيم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة.

ووجه المحافظ، خلال الاجتماع، بتوفير مُنظومة لمتابعة صرف المستحقات المالية لجميع العاملين بمستشفى الفيوم العام، وعرض موقف مستحقات الأمن والنظافة بمستشفيي الفيوم العام والصدر، وانتظام صرف هذه المستحقات، وكذلك تفعيل مكاتب خدمة المواطنين بالمستشفيات تنفيذاً لتوجيهات وزارة الصحة؛ بهدف التيسير على المترددين على هذه المستشفيات.

كما وجه بتكثيف عمل الفرق الطبية بالمدارس الثانوية، والجامعة، ومراكز الشباب، والمراكز التكنولوجية، ومجالس المدن، ومواقف سيارات الأجرة، ومناطق التجمعات بصفة عامة، لتقديم الفحص والمشورة للسيدات المستهدفات من مبادرة "2 كفاية" والتنسيق مع جمعية صلاح الدين الأيوبي لإقامة عيادتين في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

ومن جانبه، استعرض الدكتور محمد الدمرداش مدير مستشفى الفيوم العام، خلال الاجتماع، مؤشرات الأداء بالمستشفى، وآليات الارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية المقدمة للمترددين، وتحسين مؤشرات الجودة.
وأوضح الدمرداش، أن عدداً من الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، المتمثلة في زيادة القدرة الاستيعابية لعناية المخ والأعصاب، وافتتاح قسم الأمراض النفسية والعصبية للسيدات، وعناية قسم الحروق، ورعاية جراحة المخ والأعصاب، وتجديد ورفع كفاءة التعقيم المركزي، وإنشاء عناية متوسطة بقسم النساء والتوليد، وإنشاء وحدة فسيولوجية الأعصاب، وكذلك إنشاء مجمع عيادات جديدة، وتطوير سكن الأطباء والطبيبات.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تجديد الدور الثاني بالمستشفى وزيادة الطاقة الاستيعابية إلى 406 أسرة، والانتهاء من أعمال رفع كفاءة سقف المطبخ، والتخلص من 60% من كميات الكهنة المتراكمة، كما تم تشكيل فريق لإدارة منظومة قوائم الانتظار.

عاجل