رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرلمان العربي يدين القصف الإيراني لإقليم كردستان العراق

نشر
مستقبل وطن نيوز

أدان البرلمان العربي، اليوم الأربعاء، الهجوم الذي شنته إيران، صباح اليوم، على مناطق بإقليم كردستان العراق، ما أدي إلى سقوط عدد من القتلي والجرحي.

وذكر البرلمان العربي -فى بيان نشر عبر موقعه الالكتروني مساء اليوم-: ندين "بشدة القصف الذي استهدف اليوم عدة مناطق في إقليم كردستان بجمهورية العراق، مما أسفر عن سقوط عدد من المصابين والشهداء، مقدما خالص التعازي للعراق في الضحايا، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين. 

كما أكد البرلمان العربي، تضامنه الكامل مع جمهورية العراق لتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على سيادة أراضيه، محذرا من خطورة هذه التداعيات على الأمن الأقليمي واستقرار المنطقة برمتها.

وكانت حصيلة الهجوم الذي شنته إيران، صباح اليوم الأربعاء، على مناطق بإقليم كردستان العراق، ارتفعت لـ 13 قتيلاً، بينهم امرأة حامل.

وذكر جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق -فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع" مساء اليوم- أنه "بحسب معلومات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان فإن الحرس الثوري الإيراني شن في الساعة ١٠:١٥ من صباح الأربعاء، سلسلة هجمات على أربع مراحل استخدم فيها الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة المفخخة.

وأضاف، أن "المعلومات تشير إلى أنه جرى إطلاق أكثر من 70 صاروخاً بالستياً من طراز فاتح وطائرات مسيرة مفخخة من داخل الأراضي الإيرانية على أربع مراحل، تضمنت الأولى الصواريخ البالستية فقط، الثانية الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة المفخخة، الثالثة الصواريخ البالستية بإسناد طائرات المراقبة وفي المرحلة الرابعة استخدمت الصواريخ البالستية فقط". 

وأوضح البيان، أنه جري "استهداف الأماكن العامة مثل رياض الأطفال والمدارس والمراكز الصحية والمستشفيات وقاعات المناسبات والسيارات الخدمية ومنازل المدنيين"، لافتا إلى أن "الهجوم أسفر حتى الآن عن استشهاد ١٣ شخصاً بينهم امرأة حامل، وإصابة ٥٨ آخرين أغلبهم من المدنيين ومنهم أطفال تحت سن العاشرة وطلاب وتدريسون وصحفيون." 
وتابع : "كما تم إسقاط طائرة مسيرة إيرانية أخرى في كويسنجق قبل أن تصيب أهدافها".

عاجل