رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكاظمي يطالب القوى الأمنية بملاحقة منفذي القصف الصاروخي على المنطقة الخضراء

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، القوى الأمنية بملاحقة منفذي القصف الصاروخي الذي استهدف محيط المنطقة الخضراء التي يتواجد بها مجلس النواب، وإلقاء القبض عليهم، مشددا فى الوقت نفسه، على أنّ الوضع الأمني الحالي يمثّل انعكاساً للوضع السياسي الذي تشهده البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة العراقية -فى بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "واع" مساء اليوم- أن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي وجه القوى الأمنية بمتابعة مرتكبي جريمة القصف الصاروخي للمنطقة الخضراء وإلقاء القبض عليهم".
 

وحسب البيان، شدد الكاظمي، على "ضرورة التزام القوى الأمنية بواجباتها في حماية مؤسسات الدولة، والأملاك العامة والخاصة، والمتظاهرين السلميين"، داعيا "المتظاهرين إلى الالتزام بالسلمية، وبتوجيهات القوى الأمنية حول أماكن التظاهر".

وأضاف، أن "الوضع الأمني الحالي يمثّل انعكاساً للوضع السياسي"، مجدداً الدعوة "للحوار بين كل القوى المتصدية للشأن السياسي؛ للخروج من الأزمة الحالية، ودعم الدولة ومؤسساتها للقيام بمهامها، وتجنيب المواطنين تبعات الصراعات السياسية، والحفاظ على الأمن، ورفض أي مساس بالسلم الاجتماعي".

كما أكد "على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين السلطات".

يأتي ذلك، بعدما أفاد مصدر عراقي مطلع، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بسقوط ثلاثة صواريخ كاتيوشا داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد.

ونقلت وكالة "واع"، عن المصدر، قوله إن "ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت داخل المنطقة الخضراء أحدها في محيط مبنى مجلس النواب".

عاجل