رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إسبانيا في مواجهة البرتغال.. التاريخ يرجّح كفة «الماتادور» قبل موقعة الليلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي منتخب إسبانيا مع مضيفه البرتغال في التاسعة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "مونيسيبال"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات دوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

تاريخ مواجهات إسبانيا والبرتغال

وتقابل المنتخبان في 39 مباراة قبل مواجهة الثلاثاء في دوري الأمم الأوروبية، إذ يمتلك الماتادور الإسباني تفوقا كبيرا في المواجهات برصيد 17 فوز مقابل 6 فوز لبرازيل أوروبا، بينما حسم التعادل 16 مباراة، وسجل المنتخب الإسباني 80 هدفا في مرمى المنتخب البرتغالي، بينما أحرز الأخير 47 هدفا.

وتعد مواجهة الثلاثاء رقم 40 تاريخيا بين المنتخبين، في مختلف المسابقات، حيث سيكون المنتخب البرتغالي، أكثر منتخب واجهه المنتخب الإسباني عبر تاريخه، متخطيا عدد مواجهات نظيره الإيطالي برصيد 39 مباراة.

ويسعى الفريقان خلال اللقاء لتصدر المجموعة والتأهل عنها حيث يأمل المنتخب الإسباني للقوز من أجل ضمان التأهل لنصف النهائي، بينما يكفي المنتخب البرتغالي التعادل أو الفوز من أجل الصعود.

ويتصدر المنتخب البرتغالي المجموعة الثانية في دوري الأمم، برصيد 10 نقاط، بعد فوزه على التشيك 4 – 0، ثم يأتي إسبانيا وصيفا برصيد 8 نقاط، بعد خسارته أمام سويسرا.

عاجل