رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فنان تشكيلي يكشف عن وجود العلاج بالرسم مثل الموسيقى

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الفنان التشكيلي محمد عبلة، إنه من الإيجابيات انتشار كليات الفنون الجميلة، والتي أحدثت حالة من الشيوع في مصر، وزادت من أعداد المتذوقين للفن ، مشيرا الى أن التكريم الذي حصل عليه يعتبر رسالة إلى مصر للاهتمام بأبنائها وثقافتها.

وأضاف عبلة  -خلال  حوارة مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر الجديدة ، المذاع على قناة "ETC" اليوم -، أن الفن التشكيلي في مصر بخير، لكن يوجد فيه إيجابيات وسلبيات أيضا، مشيرا الى أنه من الإيجابيات انتشار كليات الفنون الجميلة، والتي أحدثت حالة من الشيوع في مصر، وزادت من أعداد المتذوقين للفن والنقاد والفنانين.

وأكمل، السلبيات تتمثل في عدم وجود وعي كاف بخطورة سيطرة الجانب التجاري على الفن، مشيرا إلى أنه على الدولة إتاحة فرص أخرى للفن الرصين، والفنانين الذين يهتمون بالإبداع ولا يبحثون عن الأرباح فقط ، متابعا :" حصولي على وسام جوته،  يعد أهم جائزة للسياسة الثقافية الخارجية، والتي تمنح في جمهورية ألمانيا الاتحادية للمواطنين غير الألمان.

وأشار عبلة الى أن الواحات وسيوة والاقصر وأسوان من اكثر الأماكن الملهمة  في مصر، لافتا الى انه يميل الى  المدرسة التعبيرية  في الفن التشكيلي ، منوها الى ان هناك ما يسمى العلاج بالرسم مثل العلاج بالموسيقى والعديد من الفنون الأخرى.

عاجل