رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نسبة المشتركين في «تكافل وكرامة» من المناطق الريفية وصلت لـ 68%

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، إن نسبة المشتركين في ملف تكافل وكرامة  من المناطق الريفية وصلت لـ68%، ما يعني أن تلك المناطق بها الكثير من العاطلين أو ممن يقوموا بتحقيق اعمالا هامشية بسيطة، "يقدروا يعملوا أكتر، وعشان كدة فتحنا مناطق صناعية وفرص تدريب لهم".

وتابعت إن العمالة غير المنتظمة بقدر ما فيها من تحديات إلا أنها ثروة بشرية تحتاج لتوظيفها بالشكل الصحيح، حيث أن جميعهم أيادي عاملة قوية ويورثوا المهن لأبنائهم، "أحنا حريصين لو الأولاد ورثوا المهن يحصلوا على تعليمهم اللائق".

وشددت القباج، -في تصريحات تليفزيونية-، على ضرورة التزام كافة الأسر المصرية بتقليل عدد الزيادة السكانية عبر المشاركة في المبادرات التي تطلقها الدولة لتطبيق ذلك.

وأكدت أنه بالنسبة لملف المخدرات فبات يظهر على السطح بقوة، وتسعي الوزارة إلى حماية الشباب المصري وتأمين سائقي وسائل النقل بشكل عام، "الشباب الصغير عايز يدخن ويجرب، لكن ده يهد الدول، ودي حرب جديدة كالشائعات، وبنوعي ولادنا بداية من مدارس الثانوي والجامعات من خلال صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي".

وتابعت: "يتم التعامل مع كافة الشكاوى الواردة للوزارة على محمل الجد، ومع توسع عمل برنامج تكافل وكرامة قلت نسبة الشكاوى، والتي يتم رصد مؤشرها كل شهر، وبعد الميكنة سنحقق طفرة إيجابية، وأرحب بأي شكاوى جايه من الإعلام أو وسائل التواصل الاجتماعي ونسعي على حلها".

عاجل