رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن يستقبل ماكرون فى البيت الأبيض مطلع ديسمبر لبحث العلاقات الثنائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن البيت الأبيض، اليوم الاثنين، أنّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيستقبل نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، فى البيت الأبيض، مطلع ديسمبر المقبل، لبحث العلاقات الثنائية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان-بيار -فى تصريحات صحفية نقلتها وكالة "فرانس برس" مساء اليوم- إن الزيارة "ستشدّد على العلاقة العميقة والدائمة بين الولايات المتحدة وفرنسا، وهي حليفنا الأقدم".
 

وفى سياق آخر، من المرجح أن يحسم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة وزرائه إليزابيث بورن، الأسبوع الجاري، المسائل الرئيسية المرتبطة بمشروع إصلاح نظام التقاعد، خصوصا فيما يتعلق بطريقة تنفيذه، فيما تعيش البلاد على وقع إضراب عام هو الأول منذ إعادة انتخاب ماكرون في أبريل.

وذكر موقع "فرانس 24"، أنّ الأسبوع الجاري، سيكون حاسما للسلطة التنفيذية في فرنسا برئاسة إيمانويل ماكرون. فبعد عدة نقاشات في صفوف أحزاب الأغلبية أو المعارضة الذين تمكنوا من التعبيرعن موقفهم بشأن إصلاح نظام التقاعد الذي يريده الرئيس، حيث يتبقي حسم موقفهم من طريقة تمرير المشروع.


وخلال أول إضراب في كافة أنحاء فرنسا، منذ إعادة انتخاب ماكرون فى أبريل، سيكون على الرئيس الفرنس، هذا الأسبوع مواجهة الرفض الشعبي لجدول أعماله الإصلاحي لولايته الثانية.
 

عاجل