رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قطر وألمانيا تشددان على دعم الجهود الدولية لاستكمال العملية السياسية في ليبيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والمستشار الألماني، أولاف شولتس، خلال زيارة الأخير إلى الدوحة، اليوم الأحد، على دعم الجهود الدولية لاستكمال العملية السياسية في ليبيا، والاتفاق على القاعدة الدستورية للانتخابات، وتوحيد مؤسسات الدولة الليبية.

وقال أمير قطر -في تصريحات صحفية مشتركة مع المستشار الألماني، مساء اليوم- إن بلاده، وألمانيا، تطمحان معا لتعزيز علاقتهما الثنائية المتميزة في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والثقافية والتعليم العالي والرياضة، مؤكدا أنّ قطر للطاقة وشركات الطاقة الألمانية تناقشان الفرص الاستثمارية بينهما، نقلاً عن وكالة الأنباء الرسمية.

وتطرق الجانبان، إلى القضايا الإقليمية والدولية، حيث شددا على ضرورة حل جميع الخلافات عبر الحوار والطرق الدبلوماسية، كما أكدا أنه لا يوجد حل في نهاية المطاف من دون الجلوس على طاولة المفاوضات.

وبشأن الملف النووي الإيراني، أكد أمير دولة قطر، أنه اتفق مع المستشار الألماني، على أهمية دعم الجهود للتوصل إلى اتفاق مع إيران حول برنامجها النووي، مشيرا إلى أن الاتفاق سيسهم في دعم الأمن والاستقرار في المنطقة، ومتطلعا لأن يؤدي ذلك إلى فتح حوار بين دول المنطقة من أجل تحقيق الأمن الإقليمي.

 

عاجل