رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تنفيذ مبادرة «اتحضر للأخضر» في مطرانية شمال سيناء بمشاركة مجتمعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نظم فريق أصحاب البصيرة من المكفوفين وضعاف البصر في العريش بمحافظة شمال سيناء، مبادرة " اتحضر للأخضر" في مطرانية ضاحية السلام في مدينة العريش بمشاركة قيادات مجتمعية وتطوعية وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للسلام، بحضور القس غبريال وكيل مطرانية شمال سيناء نيابة عن الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء.
وأكد راعي الفريق الدكتور عبد الكريم الشاعر، أنه تم زراعة أشجار الزيتون والتين والرمان والعنب والجوافة وهي من الأشجار التراثية المثمرة بمحافظة شمال سيناء.
من جانبه أبدى القس غبريال وكيل المطرانية سعادته بالنسيج الوطني بمحافظة شمال سيناء، مؤكدا أن زراعة الأشجار وتنفيذ المبادرة الرئاسية داخل المطرانية دليل المحبة بين الشعب المصري.
ومن جانبها، أكدت تهاني الحلو أم الشهيد على شكر المطرانية لحسن ضيافتهم وإتاحة تنفيذ مثل هذه المبادرات المجتمعية داخل المطرانية.
وعلى هامش اللقاء تم تكريم جورج فايز فهمي شحات الحاصل على درجة الماجستير بامتياز في التربية الرياضية، كما قدم القس غبريال وكيل المطرانية هدية باسم الأنبا قزمان أسقف شمال سيناء للفريق المجتمعي.
وأكد الجميع ضرورة الاستفادة من كوادر المجتمع المدني في تطوير المؤسسات المجتمعية واستثمار أوقات الفراغ الموجودة لدى الشباب في تنفيذ مبادرات مجتمعية لخدمة مصر والتأكيد على أمن سيناء بعمل الجميع.