رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فلسطين تعتبر إعدام الاحتلال الإسرائيلي لـ"أبو كافية" جزء من مسلسل القتل اليومي

نشر
أرشيفية
أرشيفية

اعتبرت وزارة الخارجية فى فلسطين، اليوم السبت، جريمة إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي، للشهيد محمد علي حسين عوض "أبو كافية" (36 عاما) من بلدة بيت أجزا، شمال غرب القدس، بعد أن اصطدمت سيارته بسيارة شرطة في حادث سير، بأنه جزء لا يتجزأ من مسلسل القتل اليومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أطلقت اليوم، النار صوب شابا فلسطينيا، ما أدى إلى مقتله، بذريعة محاولته تنفيذ عملية دهس، قرب مستوطنة "حفات جلعاد" بالقرب من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، نقلاً عن وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.
 

وذكرت الوزارة -فى بيان لها مساء اليوم- أنّ هذه الجريمة البشعة، جزءا لا يتجزأ من مسلسل القتل اليومي بحق أبناء شعبنا وفقا لتعليمات إطلاق النار التي أصدرها المستوى السياسي والعسكري في دولة الاحتلال، والتي منحت جنوده رخصة لقتل الفلسطيني الأعزل دون أن يشكل أي خطر، ووفرت لهم الحماية والخصانة من أية عقوبات.

كما حملت، الخارجية الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة، وطالبت المجتمع الدولي بتوفير الحماية لشعبنا، والمحكمة الجنائية الدولية بالبدء الفوري بتحقيقاتها في جرائم الاحتلال.

وأضافت، أن غياب المسائلة والمحاسبة الدولية لدولة الاحتلال وقادتها على جرائمهم بحق أبناء شعبنا يشجعها على الافلات المستمر من العقاب وارتكاب المزيد من الجرائم.