رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيتوريا: مباراة النيجر بداية جديدة لمنتخب مصر

نشر
روي فيتوريا
روي فيتوريا

أكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، أن مباراة النيجر الودية، بداية انطلاقة جديدة للاعبي الفراعنة والجهاز الفني، مبديًا رضاه عن أداء اللاعبين بشكل كبير.

وأضاف فيتوريا، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، أن أكثر ما أعجبه هو تركيز اللاعبين طوال المباراة، وتنفيذ بعض الأفكار التي تم الاتفاق عليها في التدريبات طوال الأيام الماضية، قائلًا: «النيجر لعبت بشكل دفاعي متكتل ونجحنا في التعامل معها وتسجيل 3 أهداف».

وتابع أن الحكم التونسي لم يساعد منتخب مصر في المباراة، رافضًا الحديث عن الحكام منعًا لتحويل المسار إلى اتجاه آخر بعيدًا عن المباراة، مبديًا اندهاشه من وضع الكاف مباراة الزمالك وإيليكت التشادى بدوري أبطال إفريقيا، أثناء الأجندة الدولية وهو أمر لم يحدث من قبل مطلقًا طوال تاريخه التدريبي الممتد أكثر من 20 سنة.

وواصل حديثه، أن الأهم من وضع طريقة لعب للمنتخب هو تعريف اللاعبين كيف يسيطرون على الكرة وكيف يستعيدونها في حالة الفقد، وكيفية الهجوم والدفاع بشكل جيد، وبالتالي هذه الأمور تعتبر مبادئ أساسية قبل تحديد طريقة اللعب.

وعن الدفع بمحمود حمادة لأول مرة، قال إنه ظهر بمستوى جيد في التدريبات وكأنه شارك في 20 أو 30 مباراة دولية من قبل، مبديًا اندهاشه من كون مباراة النيجر هى الأولى له رغم أن عمره 28 عامًا.

عاجل