رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: الجامعات الأهلية والتكنولوجية خير شاهد على أولوية التعليم العالي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب نادر يوسف نسيم، وكيل اللجنة الدينية في مجلس الشيوخ، إن السنوات الماضية شهدت طفرة حقيقية في التعليم الجامعي، وإن هناك نقلة ملموسة في عدد الجامعات الأهلية، وتوفير كل مستلزماتها من الكوادر الجامعية والأجهزة الحديثة اللازمة لها.

ونوه نسيم، في تصريحات صحفية له، اليوم، إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن استراتيجية التعليم العالي تسعى إلى تعزيز دور الجامعات في بلوغ غايات الدولة وأهدافها الوطنية المنشودة، خصوصًا ما يتعلق بالتنمية.

وأشار وكيل دينية الشيوخ إلى أن تطوير التعليم الجامعي في مصر يهدف إلى ترسيخ دراسة العلوم الحديثة في مجالات الذكاء الاصطناعي، والبيانات والبرمجيات، وتكنولوجيا الشمول المالي، مُشيدًا بتوجيهات الرئيس السيسي بتطوير عمل الهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية، لتحقيق رؤية الدولة في إنشاء مؤسسات تعليمية جديدة ومتميزة، بالتعاون مع القطاع الخاص والمؤسسات الأجنبية العريقة.

واختتم تصريحاته بالتأكيد على أن خطط تطوير التعليم الجامعي بتوجيهات القيادة السياسية خطوة للمستقبل، في ظل الجمهورية الجديدة التي يدشنها الرئيس السيسي في كل المجالات، سواء صحية أو تعليمية أو تكنولوجية، أو على مستوى مختلف القطاعات الاقتصادية.

عاجل