رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مشاركون بالمؤتمر الدولي الـ33 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية يزورون المتحف الحربي بالقلعة

نشر
قلعة صلاح الدين
قلعة صلاح الدين

أجرى نخبة من المشاركين في المؤتمر الـ33 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي ينطلق غدًا السبت، في القاهرة، تحت عنوان: الاجتهاد ضرورة العصر “صوره .. ضوابطه .. رجاله .. الحاجة إليه”، جولة تاريخية للمتحف الحربي بالقلعة، والمعالم الأثرية بها، للوقوف على جانب من تراث مصر العظيم وحضارتها العريقة.

واستمع الوفد لشرح تفصيلي حول جامع الناصر قلاوون وقصر وقلعة محمد علي، وما تحويه هذه المنطقة من آثار، شاهدة على مدى ما وصلت إليه العمارة المصرية من الروعة والجمال، كما زاروا المتحف الحربي أحد أبرز وأهم مزارات مصر، والذي يعد من أكبر وأعظم المتاحف العسكرية في العالم فهو أحد المتاحف المتخصصة بما يزخر به من أقسام ومعروضات تسجل الكثير من التاريخ المشرف للعسكرية المصرية، وعبقرية القائد المصري وقواته المسلحة الشامخة منذ عصور مصر القديمة والحقب التاريخية المتتالية حتى العصر الحديث.

كما أعرب المشاركون عن بالغ سعادتهم بهذه الزيارة الميدانية، وانبهارهم بهذه الأماكن التاريخية، وما رأوه فيها من تراث عظيم، وحضارة عريقة شاهدة على عظمة مصر في الماضي والحاضر، فمصر هي قبلة العلماء والأدباء والمفكرين في شتى بقاع الأرض، مقدمين الشكر للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية على هذه الجولة التاريخية المتميزة، التي شاهدوا من خلالها تاريخ مصر العريق.

عاجل