رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشركة العامة للبترول تحقق أعلى معدل إنتاج في تاريخها

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الشركة العامة للبترول المملوكة بالكامل للدولة، تتبوأ حاليًا مركزًا متقدمًا في إنتاج الثروة البترولية والغازية على مستوى صناعة البترول المصرية، بعدما أصبحت ثالث أعلى شركة من حيث معدلات الإنتاج، بما يصل إلى 68.3 ألف برميل زيت مكافئ يوميًا، ويمثل أيضًا أعلى معدل في تاريخ الشركة.

وأوضح وزير البترول، أن الدعم المستمر الذي أولته وزارة البترول للشركة العامة منذ عام 2016 في إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول انعكس إيجابًا على تطور معدلات إنتاجها نتيجة مضاعفة حجم الاستثمارات عدة مرات، وإسناد مناطق امتياز جديدة للشركة.

وشدد على استمرار وزارة البترول في زيادة الاستثمارات، خلال الفترة المقبلة، وإسناد مناطق امتياز جديدة للشركة لتهيئة فرص أكبر لها للتوسع وزيادة الإنتاج من الزيت الخام والغاز الطبيعي، في ظل دورها المهم كشركة مصرية خالصة يعود إنتاجها بالكامل للدولة، مُضيفًا أن الوزارة تتطلع لطموحات أكبر من الشركة في ظل ارتفاع أسعار البترول العالمية الأمر الذى يضاعف من أهمية زيادة إنتاجها لتوفير إمدادات بترولية للدولة بتكلفة أقل.

وأشار إلى التطور الإيجابي في مؤشرات السلامة بمناطق عمل الشركة العامة للبترول، نتيجة تنفيذ إجراءات لتحديث منظومة السلامة وفقًا لاستراتيجية الوزارة، كما لفت إلى أهمية المشروعات البيئية التي تم تنفيذها لمعالجة مياه الصرف الصناعي بحقول الشركة.

جاء ذلك، خلال رئاسة وزير البترول أعمال الجمعية العامة للشركة عبر "الفيديو كونفرانس"، لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2021 - 2022، بحضور اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة.

عاجل