رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات لإزالة التعديات على الأراضي والطرق في المحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظتي الغربية والأقصر عدة حملات لإزالة التعديات على الأراضي والطرق لضبط وردع المخالفين للقانون.

ففي محافظة الغربية؛ تابع المحافظ الدكتور طارق رحمي سير العمل بحملات المرحلة الثانية ضمن الموجة الـ 20 لإزالة التعديات لاسترداد أراضي الدولة؛ ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب من خلال إزالة كافة صور التعديات في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف .

وأشار رحمي إلى أنه تمت إزالة 43 حالة بناء مخالف بمساحة 3595 متر مربع إلى جانب إزالة 5 حالات للبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 6 قراريط و4 أسهم؛ ليصل بذلك إجمالي ما تمت إزالته خلال المرحلة الثانية للموجة 20 إلى 216 حالة إزالة ( 159 حالة مباني بمساحة 7080 متر مربع إلى جانب 57 حالة تعد على الأراضي الزراعية ) .

وأكد رحمي على أنه لا تهاون في تنفيذ المستهدف من الموجة الحالية والتصدي لكافة التعديات بكل حسم وعدم التهاون أو التساهل في استرداد حق الدولة والتصدي لأي شكل من التعديات خاصة الحالات الموجودة على نهر النيل والمجاري المائية بصورة رئيسية وذلك بالتنسيق مع مديرية الري وكافة الأجهزة المعنية؛ موجها رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التواصل مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة وذلك للمتابعة على مدار اليوم لنتائج الموجة الـ 20 والإبلاغ بها أول بأول .

جدير بالذكر أن فعاليات الموجة الـ 20 من حملات الإزالة؛ انطلقت بمرحلتها الأولى " يوم السبت 13 أغسطس الجاري واستمرت حتى الأول من سبتمبر" والمرحلة الثانية في الفترة من 10 إلى 29 سبتمبر لعام 2022؛ ثم المرحلة الثالثة والتي ستبدأ في الفترة من 8 إلى 27 أكتوبر المقبل؛ في جميع المراكز والمدن ومختلف جهات الولاية؛ بالتنسيق مع مديرية الأمن وكافة أجهزة الدولة وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية والتي أولت هذا الملف اهتماما بالغا .

وفي محافظة الأقصر؛ أنه بناء على تعليمات المحافظ المستشار مصطفي ألهم قاد اللواء الدكتور هشام عبد الغفار مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر؛ اليوم / الأربعاء / حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات على الطريق العام؛ استهدفت أسفل كوبرى أبو الجود وشارع مدرسة الصنايع وشارع أبو الجود بمدينة الأقصر .

وقامت الحملة برفع وإزالة جميع التعديات والإشغالات القائمة على جوانب الطريق وإزالة التند المخالفة ورفع جميع المظاهر العشوائية والتشوهات البصرية بالمناطق التي استهدفتها الحملة؛ مع تنفيذ أعمال النظافة بعد رفع الإشغال مباشرةً؛ وذلك بهدف الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة .

شارك بالحملة محمد عبد الفتاح أدم سكرتير عام محافظة الأقصر وعمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ؛ وأحمد أبو عيش سكرتير مجلس مدينة الأقصر بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمشاركة اللواء حسن عبد العزيز حكمدار أمن الأقصر؛ واللواء ولاء رضوان مساعد مدير أمن الأقصر والعقيد خالد الغول مدير إدارة شرطة المرافق . 

وأسفرت الحملة عن ضبط المخالفات وتحرير المحاضر تضمنت 37 إشغال طريق؛ 13 بائع متجول؛ 32 مضبوطات متنوعة؛ 21 نظافة عامة؛ 52 مخالفة إزالات إدارية؛ 8 ميكرفون إزعاج بجانب مصادرة عربتين كارو بمنطقة ميدان الملك عبد الله وشارع مكتبة مصر العامة بالمخالفة للوائح وقوانين المحافظة التي تمنع سير عربات الكارو غرب المدينة.

عاجل