رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«يوتيوب» تصعّد المنافسة مع «تيك توك» وتدفع لصانعي الفيديوهات القصيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تخوض منصة "يوتيوب" مواجهة مع "تيك توك" مُستخدمة في ذلك ميزتها الأكثر تفوقاً، وهي الأموال.

وأعلنت "يوتيوب" في 21 سبتمبر عن خططها لمشاركة المبيعات من الإعلانات مع صانعي الفيديوهات القصيرة عبر خاصية "شورتس" (Shorts) على المنصة، وعلى عكس المنصة الرئيسية لـ"يوتيوب"، سيدفع البرنامج الجديد لصانعي المحتوى الأموال بطريقة مشابهة لتلك التي تدفع بها منصة "تيك توك" لنجومها المشهورين.

لكن "يوتيوب" ترى أن خططها أكثر طموحاً من "تيك توك"، ووصف نيل موهان، رئيس المنتجات في الشركة، الخطة بأنها الأولى لتمويل الفيديوهات القصيرة عبر الإنترنت "على نطاق واسع".

المنافسة الرقمية
ومن موقع الإنتاج التابعة للشركة في لوس أنجلوس، قال موهان، إنه يمكن لصانعي المحتوى الاستفادة "سواء كانوا يريدون أن يكونوا قصة النجاح التالية الكبيرة على الإنترنت، أو أنهم احتاجوا فقط إلى بعض الدعم لدفع الفواتير. فنحن نريد أن يكون "يوتيوب" هو الموقع الذي يمنحهم أكبر قدر من الدعم في المشهد الرقمي".

يذكر أن "يوتيوب" وهي جزء من "جوجل" التابعة لشركة "ألفابت"، تواجه منافسة من "تيك توك" سواء من حيث أعداد المشاهدين الشباب أو نجوم الإنترنت الذين حققوا لمنصة الفيديو نجاحها التجاري.

ومثل "إنستجرام"، استجابت "يوتيوب" لتهديد "تيك توك" من خلال التقليد وفي عام 2020، قدمت خاصية الفيديوهات القصيرة "شورتس"، وهي تتيح مزح مقاطع الفيديو المصورة طوليّاً، وتروج لها "يوتيوب" بشكل متزايد على تطبيقها. وفي وقت سابق من العام الحالي، كشفت "يوتيوب" أن فيديوهاتها القصيرة "شورتس" لديها أكثر من 1.5 مليار مشاهد شهرياً وأخبرت المستثمرين أنها ستُدخل الإعلانات إليها.

عاجل