رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نصيحة رشدي أباظة لـ مجدي وهبة في ذكرى ميلاده

نشر
مجدي وهبة
مجدي وهبة

يوافق اليوم ذكرى ميلاد الفنان مجدي وهبة الذي تميز بأدوار الشر في السينما المصرية وشارك في العديد من الأعمال التي أثبت من خلالها تفوقه الخاص وموهبته في التمثيل.

مجدي وهبة 

ولد مجدي وهبة في محافظة  بني سويف، في مثل هذا اليوم من شهر سبتمبر عام 1944م، حصل على شهادة بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، ليلتحق بعدها  بكلية الآداب، ويحصل على الليسانس في علم النفس عام 1968.

مارس مجدي وهبة في بداية حياته رياضة الملاكمة ، لكن أستاذه نبيل الألفي طلب منه أن يوجه طاقته للفن، فتخلى عن اللعبة، وتزوج من ابنة عم الملكة السابقة ناريمان، وأنجب منها ابنته "منال مجدي وهبة"

مجدي وهبة 

قال مجدي وهبة في أحد لقاءاته الصحفية إنه يتمنى تقديم عمل يعبر عن تضحيات وعظمة الأم في أي مكان، لأنه مدين بالفضل لوالدته بعد وفاة والده وحنانها عليه منذ كان عمره 40 يوما.

المشوار الفني لـ مجدي وهبة

كان مجدي وهبة يفكر في السفر إلى خارج البلاد، ليعمل مدرسا بعد يأسه من العثور على فرصة في مجال التمثيل نتيجة لظروفه الاقتصادية، في حين لعبت الصدفة دورا كبير في حياته، حيث لمحه المخرج نور الدمرداش، خلال زيارته لصديق له بأحد الاستوديوهات، وكان الدمرداش وقتها يبحث عن وجه جديد ليجسد دور البطولة في مسلسل "البقية تأتي"، وبالفعل منحه الدور، ولاقى العمل نجاحا كبير.

مجدي وهبة 

راهن عليه المخرج أشرف فهمي ليلعب دور الضابط المتعاطف مع المسجونين في فيلم "ليل وقضبان" عام 1973، ونال شهادة تقدير عن هذا العمل، وقدم الشكر للفنان رشدي أباظة، ووصفه بصاحب الفضل عليه لأنه قدم له الدعم في بداية حياته الفنية، ونصحه قائلاً: "احذر من الغرور، لأنه بداية النهاية لأي ممثل".

مجدي وهبة 

وكان مجدي وهبة يعتبر رشدي أباظة، وتوفيق الدقن، ومحمود المليجي، أساتذته في التمثيل، وسبب حبه للفن، وندم على فيلم "الفحامين" ووصفه بالسيء، وقال: "لو رجع بي الزمن لن أعمل به".

مجدي وهبة والمخدرات

وقع مجدي وهبة في بئر الإدمان، وتم القبض عليه أكثر من مرة بتهمة التعاطي والاتجار، عام 1983، حين ضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات مجدي وهبة متلبسا بحيازة قطعة من المخدرات داخل جيب الجاكيت الذي يرتديه داخل سيارته بشارع العروبة.

مجدي وهبة 

 وعثر معه على 5 جرامات من الأفيون، و15 جراما من البودرة، ومع البودرة جنيه ورق ملفوف على شكل أنبوبة لاستعماله  في الاستنشاق، حسب محضر الضبط وقتها.

مجدي وهبة 

 واعترف مجدي وهبة خلال التحقيقات بحيازته للمواد المخدرة، وبرر ذلك بأنه لزوم التسخين للبروفات التي كان يقوم بها لإحدى المسرحيات الجديدة، وتم سجنه 70 يوما احتياطيا، إلى أن أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكم بتبرئته، لبطلان إجراءات الضبط والتفتيش والتسجيل، وعدم مشروعية دليل الاتهام، حسب ما نشر وقتها.

وفاة مجدي وهبة

في 4 من شهر فبراير عام 1990، وأثناء تواجد مجدي وهبة بمدينة الغردقة، لحضور حفل زفاف النجمة شيريهان، توفي عن عمر يناهز 46 عاما، بسبب تعرضه لأزمة قلبية حادة، ولم تكن بسبب جرعة زائدة من المخدرات كما أشيع، وهو ما نفته ابنته منال بأحد البرامج وقالت: "هذه القضية ملفقة، خاصة أن جدي (والد والدها) كان دكتور أمراض صدرية، وتوفي بعمر الخامسة والثلاثين، وكان يقول لهم: " أنا هموت صغير زي أبويا".

عاجل