رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماذا قدم آخر 8 مدربين للفراعنة في مباراتهم الأولى؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة روي فيتوريا لخوض وديتي النيجر وليبيريا المقرر لهما يومي ٢٣ و ٢٧ سبتمبر الجاري باستاد الاسكندرية.

وتقام مباراة مصر والنيجر الودية يوم ٢٣ المقبل على أن تقام ودية ليبيريا يوم ٢٧ المقبل.

ويسعى فيتوريا لتحقيق بداية مميزة مع المنتخب الوطني، لرفع معنويات اللاعبين استعدادا للمواجهات الرسمية المقبلة، ورفع الضغوط عن الجهاز الفني قبل أول ارتباط رسمي في مارس المقبل.

وخلال السطور التالية نستعرض نتائج أبرز مدربين المنتخب في مباراتهم الأولى الرسمية مع المنتخب الوطني: 

حسن شحاتة

تولى تدريب منتخب مصر في الفترة ما بين 2004 إلى 2011، وأول مباراة رسمية له مع المنتخب كانت أمام ليبيا فى تصفيات كأس العالم 2006، وفاز منتخب مصر بنتيجة 1/4.

بوب برادلي

تولى المدرب الأمريكي قيادة منتخب مصر بعد ولاية حسن شحاته الذهبية وشهدت أول مباراة رسمية له الفوز على موزمبيق 2-0 (1 يونيو 2012 - تصفيات كأس العالم). 

شوقى غريب

تواجد مع منتخب مصر فى الفترة ما بين 2013 إلى 2014، وكانت أول مباراة رسمية له أمام السنغال فى تصفيات أمم إفريقيا 2015 وخسر المنتخب بنتيجة 0/2.

هيكتور كوبر

قاد المدرب الأرجنتيني الفراعنة نحو حلم التأهل للمونديال وأول مباراة رسمية له انتهت بالفوز على تنزانيا 3-0 (14 يونيو 2015 - تصفيات كأس أمم إفريقيا). 

خافيير أجيري

المدرب المكسيكي لم يدم طويلا بعد الخروج المخيب من كأس امم افريقيا في مصر من دور الـ16، لكنه حقق فوزا غلى أول مباراة رسمية على زيمبابوي بنتيجة 1-0 (21 يونيو 2019 - كأس أمم إفريقيا)

حسام البدري

قاد المنتخب فى الفترة من 2019 حتى 2021، وأول مباراة له مع الفراعنة كانت أمام كينيا فى تصفيات أمم إفريقيا 2021، وانتهت بالتعادل 1/1.   

كارلوس كيروش

تولى المدرب البرتغالي تدريب منتخب مصر قرابة 7 أشهر وتأهل لنهائي كأس أمم أفريقيا والمباراة الفاصلة لكأس العالم لكنه خسر في المرتين بضربات الترجيح، واستهل مشواره بالفوز على ليبيا في أول مباراة رسمية بنتيجة 1-0 (8 أكتوبر 2021 - تصفيات كأس العالم).

إيهاب جلال

لم تدم ولاية إيهاب جلال طويلا مع المنتخب الوطني، استهل مشواره بالفوز على غينيا بنتيجة 1/0 في تصفيات أمم أفريقيا المقبلة، لكنه خسر من أثيوبيا في الجولة الثاية ثم من كوريا وديا ورحل سريعًا عن المنتخب.
وواصل منتخب مصر الأول بقيادة روي فيتوريا تدريباته أمس بفندق الإقامة ببرج العرب بالإسكندرية استعدادا لوديتي النيجر و ليبيريا المقرر لهما يومي ٢٣ و ٢٧ سبتمبر الجاري باستاد الإسكندرية.

وشارك في المران الثلاثي المحترف أحمد حجازي و طارق حامد وأحمد حسن كوكا بالإضافة إلى باقي اللاعبين المتواجدين في المعسكر.

كما تواجد عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة في مران منتخب مصر الأول.

عاجل