رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دورة تدريبية في مجال الاستعداد والاستجابة لتفشي الأمراض والأوبئة بالجامعة العربية اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية - الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب) دورة تدريبية لمدة 3 أيام في مجال الاستعداد والاستجابة لتفشي الأمراض والأوبئة اعتبارا من غد الثلاثاء لموظفي وزارات الصحة من مختلف إدارات الرعاية الأولية (مدراء الأمراض السارية، ورؤساء أقسام الرصد، ورؤساء برامج التطعيم الوطنية، ومدراء إدارة الأزمات وضبط الجودة).


وتنعقد الدورة التدريبية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالتنسيق والتعاون مع الأكاديمية الدولية للصحة المجتمعية.. وتهدف إلى بناء قدرات فرق عمل الصحة العامة من خلال تعزيز الكشف المبكر عن تفشي الأمراض في دول المنطقة والاستجابة لها والوقاية منها.


وقالت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية السفيرة هيفاء أبو غزالة إن هذه الدورة تأتي في إطار حرص الأمانة العامة لجامعة الدول العربية من خلال مجلس وزراء الصحة العرب على الاهتمام بتعزيز وبناء قدرات العاملين في القطاعات الصحية بالدول العربية الأعضاء من أجل التصدي لمواجهة تداعيات أزمة كوفيد 19، وما أكد عليه مجلس وزراء الصحة العرب من تعزيز التواصل بين الدول العربية الأعضاء وتبادل المعلومات والتنسيق المستمر وتعزيز قدرات النظم الصحية العربية من أجل مواجهة مثل هذه الأوبئة والجوائح الحالية والمستقبلية.


و أكدت أن مثل هذه الدورات التدريبية من شأنها تعزيز الجهود المبذولة للتعامل مع التهديدات الصحية في البلدان العربية ومنع انتقال العدوى لها والاستعداد الجيد لمواجهتها.

 

عاجل