رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحيفة انجليزية تقول إن تشيلسي بحاجة إلى قرارات رئيسية بشأن مستقبل لاعبيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

رأت صحيفة "فوتبول لندن" الإنجليزية أن نادي تشيلسي يحتاج إلى إدارة تشكيل الفريق قبل فترات الانتقالات المقبلة مع اتخاذ بعض القرارات الرئيسية بشأن مستقبل اللاعبين، وذلك قبل تفاوض نادي برشلونة الإسباني مع نجوم الفريق الإنجليزي، خاصة مع قرب انتهاء عقودهم.

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، اليوم الاثنين أن تشيلسي يستعد لصيف آخر للتعامل مع برشلونة المرتبط بتحركات الإيطالي جورجينيو والفرنسي نجولو كانتي ثنائي البلوز اللذين سيكونا متاحين في انتقالات مجانية الصيف المقبل مع انتهاء عقودهم في نهاية موسم 2022/23، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في الوقت الذي حرص فيه تشيلسي على ضم لاعب وسط لكنه لم يتمكن من إقناع نجم برشلونة فرينكي دي يونج بالانتقال إلى ستامفورد بريدج.


وأضافت الصحيفة أن النادي الكتالوني استطاع خطف عدد من الصفقات من تشيلسي، إذ تمكن من الفوز بخدمات رافينها وجولز كوندي، بالإضافة إلى التعاقد مع ماركوس ألونسو وأندرياس كريستنسن في انتقالات مجانية بعد انتهاء عقودهم في تشيلسي، ولهذا سيحتاج مدرب تشيلسي جراهام بوتر ورئيس النادي تود بويلي إلى إدارة تشكيلة متغيرة في فترات الانتقالات المقبلة مع اتخاذ بعض القرارات الرئيسية بشأن مستقبل اللاعبين.

ويتطلع تشيلسي إلى تعيين مدير جديد لكرة القدم مع ورود تقارير تفيد بأن كريستوف فرويند وافق على تولي منصب المدير الرياضي في ستامفورد بريدج بعد سلسلة من المحادثات التي بدأت الشهر الماضي، حسبما علمت فوتبول لندن.

ويشتهر فرويند باستكشافه للمواهب أمثال إيرلينج هالاند وساديو ماني ونابي كيتا ويبدو أنه مستعد للعمل بجانب بوتر في تشكيل فريق تشيلسي للمضي قدمًا.

من ناحية أخرى، يبحث برشلونة عن بدائل محتملة لسيرجيو بوسكيتس، الذي سيبلغ من العمر 35 عامًا الصيف المقبل وسيكون أيضًا خارج عقده في ذلك الوقت، مع اصطفاف كل من جورجينيو والفرنسي نجولو كانتي كبديل محتمل، ونظرًا للمشكلات المالية المستمرة للعملاق الكتالوني، تمثل الانتقالات المجانية نشاطًا قويًا لفريق تشافي هيرنانديز لكنها خسارة لتشيلسي لانتقال لاعبين رئيسيين دون تلقي رسوم انتقال مرة أخرى، على غرار أنطونيو روديجر وكريستنسن الصيف الماضي.
وأضافت الصحيفة أنه إذا غادر الثنائي تشيلسي الصيف المقبل، فستكون هناك حاجة إلى استثمارات كبيرة لضمان العثور على بدائل عالية الجودة مثل دي يونج وجود بيلينجهام وهما من الأهداف المحتملة للبلوز.


وكان تشيلسي الإنجليزي قد تعادل مع ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء الماضي على ملعب ستامفورد بريدج في إطار الجولة الثانية للمجموعة الخامسة بدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وارتفع رصيد سالزبورج إلى نقطتين في المركز الثالث وبفارق نقطة عن دينامو زغرب صاحب المركز الثاني وبفارق نقطتين عن ميلان المتصدر، فيما أصبح رصيد تشيلسي نقطة واحدة في المركز الأخير.

عاجل