رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكريم حفظة القرآن الكريم في احتفالية نقابة صيادلة الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية احتفالية تكريم حفظة القرآن الكريم من الصيادلة وأبنائهم لعام 2022م والتي أقامتها نقابة صيادلة الشرقية بنادي الربيع بمدينة الزقازيق، في حضور سعد الفرماوي السكرتير العام ، والدكتور عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية، والدكتورة أمل الجندي عميد كلية الصيدلة جامعة الزقازيق ، والدكتور عبدالله الطحاوي الأمين العام  للنقابة وعدد من رجال الدين الإسلامي وأعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة بجامعة الزقازيق والصيادلة.    

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبها كلمة لمحافظ الشرقية أعرب فيها عن سعادته بتواجده وسط حفظة كتاب الله من الصيادلة وأبنائهم والذين يمثلون نماذج مشرفة في المجتمع يجمعون بين العلم والقرآن الكريم ويساهمون في بناء وتقدم المجتمع.

أشاد المحافظ بدور الأسرة الشرقاوية في توفير أوجه الرعاية والمساندة لأبنائها وتشجيعها الدائم والمستمر لهم علي التفوق العلمي وحفظ القرآن الكريم لغرس القيم الإسلامية النبيلة في نفوسهم مطالباً أولياء الأمور بالاهتمام بتنمية مهاراتهم ومواهبهم وتوفير بالشكل الذي يضمن مشاركتهم بفاعلية في كافة الفعاليات والمسابقات الدينية التي تقام داخلياً وخارجياً.

أشار المحافظ إلى أهمية دور الصيدلي في المجتمع فهو يقوم بتوجيه المريض للطبيب المناسب لحالته، بالإضافة إلى تقديمه للوعي الصحي و التثقيف الدوائي للمرضى و الرد على استفساراتهم مطالباً شباب الصيادلة بمواكبة التطور العلمي والصناعي لتطوير مهنة الصيدلة وتقديم أفضل الخدمات في مجال الدواء.

وخلال كلمته هنأ محافظ الشرقية الحضور بالعيد القومي للمحافظة  , لافتاً إلى أن شهر سبتمبر الجاري سيشهد افتتاح 42 مشروعا في قطاعات ( مياه الشرب و الصرف الصحي – الأبنية التعليمية – الكهرباء – الإسكان – الطرق والكباري) بتكلفة مليار و795 مليون جنيه لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتسهم في إحداث التنمية الشاملة وتقديم حياه أفضل للمواطنين.


ومن جانبه أعرب الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية عن سعادته بمشاركة محافظ الشرقية احتفالية النقابة بتكريم حفظة القرآن الكريم من الصيادلة وأبنائهم مقدماُ له الشكر لدعمه الدائم والمستمر لمنظومة الدواء والصيدلة بالمحافظة وحرصه على المشاركة في كافة الفعاليات المتعلقة بقطاع الصيدلة تقديراً لدور الصيدلي في المنظومة الطبية ، وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى للوصول إلى مجتمع صحي وسليم، مشيداً بالجهود المبذولة للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وعلى هامش الاحتفالية ألقى  عدد  من أبناء الصيادلة المكرمون أناشيد  وأدعية دينيه نالت استحسان وإعجاب الحضور.

وفي نهاية الاحتفالية قام محافظ الشرقية بتكريم حفظة القرآن الكريم من الصيادلة وأبنائهم في المستويات المختلفة بمنحهم دروعاً تذكارية تقديراً وتشجيعاً لهم على مواصلة حفظ ومراجعة القرآن الكريم إلى جانب تفوقهم العلمي متمنياً لهم دوام التوفيق والرقي.

كما قام المحافظ بتكريم أعضاء اللجنة المشرفة علي المسابقة الدينية من رجال الدين الإسلامي  والصيادلة بمنحهم هدايا تذكاريه تقديراً لدورهم في الإشراف على المسابقة القرآن الكريم لعام 2022م.

عاجل