رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«معزوفة خاصة ونقل النعش على عربة مدفع».. تفاصيل جنازة الملكة إليزابيث الثانية

نشر
الملكة إليزابيث الثانية 
الملكة إليزابيث الثانية 

يراقب العالم بشغف جنازة الملكة إليزابيث الثانية التي يواري جسدها الثرى الاثنين المقبل عند الساعة 19:30 بالتوقيت المحلي للندن و18:30 بتوقيت جرينتش، فيما تتم جنازة الملكة إليزابيث الثانية خلال مراسم خاصة في كنيسة سانت جورج في قصر ويندسور غرب لندن بعد مراسم الجنازة الوطنية صباحا في العاصمة وفق ما أعلن القصر الخميس الماضي. 

الملكة إليزابيث الثانية 

واستعدا لـ جنازة الملكة إليزابيث الثانية يلتقي مساء الجمعة عند الساعة 18:30 بتوقيت جرينتش  أبناء الملكة ومن بينهم الملك تشارلز الثالث حول نعشها المسجى في قصر ويستمنستر في لندن حتى موعد جنازة الملكة إليزابيث الثانية التي توفيت في الثامن من سبتمبر عن عمر يناهز  96 عاما في اسكتلندا.

الملكة إليزابيث الثانية 

تفاصيل جنازة الملكة إليزابيث الثانية 

عند الساعة العاشرة بتوقيت جرينتش يوم الاثنين المقبل تقام الجنازة الرسمية وهي الأولى منذ وفاة وينستون تشرشل عام 1965، في كاتدرائية ويستمنستر بحضور أكثر من ألفي مدعو بينهم مئات من قادة الدول الأجانب وأفراد من العائلات الملكية.

الملكة إليزابيث الثانية 

وينقل النعش في مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية على عربة مدفع في مسيرة عبر شوارع العاصمة البريطانية حتى قوس ولينجتون في هايد بارك كورنر حيث ينقل إلى سيارة.

الملكة إليزابيث الثانية 

وعقب وصول النعش إلى ويندسور سينقل إلى كنيسة سانت جورج مرورا بممر "لونج ووك" الرائع المؤدي إلى قصر ويندسور قبل مراسم ينقلها التيلفزيون.

الملكة إليزابيث الثانية 

أما الصلاة فسوف تقام عند الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش  في الكنيسة بحضور أكثر من 800 شخص قبل مراسم الدفن التي يحضرها فقط أفراد العائلة من دون مصورين أو كاميرات.

لمسات الملكة في ترتيبات جنازتها

أعلن  قصر باكنجهام إن الملكة إليزابيث الثانية قامت بوضع إضافات شخصية لترتيبات يوم جنازتها، ومن بينها عزف معزوفة جنائزية من تأليف عازف الناي الخاص بها، في الوقت الذي ستكون فيه جنازة الملكة إليزابيث الثانية في دير وستمنستر آبي يوم الاثنين واحدة من أكبر الأحداث الرسمية الفردية التي تقام في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانية.

الملكة إليزابيث الثانية 

ومن المتوقع، أن ستشهد البلاد دقيقتين من الصمت حدادا مع اقتراب انتهاء القداس الجنائزي، قبل منتصف النهار بقليل، فيما يعكس ترتيب الجنازة، وما تضمنته من مقطوعات موسيقية وتلاوات، المزيد من الخيارات الشخصية للملكة في الجنازة.

روسيا تنتقد استبعادها من جنازة الملكة إليزابيث الثانية 

ومن جانبها وجهت موسكو، الخميس الماضي ، نقدا لما وصفته بالسلوك "غير أخلاقي" و"التجديفي" للمملكة المتحدة، بعدما قررت لندن عدم توجيه دعوة لروسيا لحضور جنازة الملكة إليزابيث الثانية، على خلفية التوترات الدبلوماسية القائمة بين البلدين.

عاجل