رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«رحلة التفتيش على المواقع الأثرية».. افتتاح معرض للصور الأرشيفية في متحف الحضارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط والسفير الإسباني بالقاهرة ألبارو إيرانثو جوتيريث معرضا للصور تحت عنوان "رحلة التفتيش على المواقع الأثرية" من أرشيف إدوارد تودا إى جويل.
 

يأتي ذلك في إطار ‏التعاون المستمر بين المتحف وسفارة إسبانيا في القاهرة.
 

وفي كلمته خلال الافتتاح رحب الدكتور أحمد غنيم بالضيوف وعلى رأسهم سفير إسبانيا في القاهرة وسفير بنما بالقاهرة إليخاندرو ميندوزا وعمر سليم سفير مصر السابق في كريت وعدد كبير من الشخصيات العامة و الدارسين و المتخصصين ورجال الإعلام .
 

وقال غنيم "نتبنى دائما أفكارا جديدة لجذب أعداد كبيرة من السائحين لزيادة العائدات الاقتصادية والعملة الصعبة لمواجهة التحديات العالمية"، مؤكدا ضرورة استثمار التعاون الثقافى وتبادل الخبرات فى كافة المجالات الإبداعية بما يليق بتاريخ وتراث البلدين وكذلك تشجيع كافة المبدعين على التنافس الخلاق مما يعين على فتح آفاق أكثر إبداعا .
 

ووجه الشكر لجميع القائمين على هذا المعرض لجهودهم الكبيرة فى إنجاح المعرض بصورة تليق بالمنتج الثقافى وليظل المتحف معلما ومرشدا وداعما لكل الأجيال متمنيا تكثيف أوجه التعاون الثقافى فى مجالات الآداب والفنون والإبداع.
 

من جانبه، قال الدكتور ميسرة عبدالله نائب رئيس هيئة المتحف القومى للحضارة المصرية للشئون الأثرية إن هذا المعرض الحدث يأتي في إطار التعاون الثقافي المشترك بين المتحف والسفارة الإسبانية بالقاهرة وبحضور السفير الأسباني والذي تحدث عن إحدى الشخصيات الهامة وهو المصور الفوتوغرافي إدوارد تودا فهو كان عضوا في القنصلية الإسبانية بالقاهرة في الفترة بين 1884 و 1886 .
 

وعلى هامش افتتاح المعرض أقيمت محاضرة شارك فيها البروفيسور مولونير والبروفيسورة رودر والبروفيسور برناردو برازيل والدكتور ميسرة عبدالله عبارة عن محاورة تحكى قصة إعادة اكتشاف هذه الصور.

عاجل