رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إدارة بايدن تتوصل لاتفاق مؤقت لتجنب إضراب قطاع السكك الحديدية ‎‎

نشر
بايدن
بايدن

 أعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، توصل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لاتفاق مؤقت لتجنب إضراب قطاع السكك الحديدية مما يهدد اقتصاد البلاد.
 

وقال بايدن في بيان بحسب ما أوردته صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، "إن الاتفاقية ستتضمن تحسين الأجور وظروف العمل وعدم القلق حول تكاليف الرعاية الصحية للعمال".
 

وأكد مسئول بوزارة العمل الأمريكية -رفض الكشف عن هويته-، أنه تم التوصل إلى اتفاق يوازن بين احتياجات العمال والشركات واقتصاد البلاد، صباح اليوم، بعد نحو 20 ساعة متتالية من المفاوضات بين شركات السكك الحديدية ومفاوضي النقابات.
 

وقال "إن وزير العمل الأمريكي مارتي والش وإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن يشيدان بجميع الأطراف للتوصل إلى هذه الصفقة الصعبة والمفيدة للطرفين ونظام السكك الحديدية الخاص بنا يعتبر جزءا لا يتجزأ من سلسلة التوريد لدينا وكان من الممكن أن يكون للإضراب آثارا كارثية على الصناعات والمسافرين والعائلات في جميع أنحاء البلاد".
 

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أنه لم يتم الكشف عن تفاصيل تلك الاتفاقية المؤقتة لكنه من شأنه أن يعمل على منع إضراب. 
 

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن بايدن واجه ضغوطا خلال الأيام الأخيرة لضمان تجنب الإضراب مع عدم تقويض نقابة العمال الذين تعهد بالدفاع عنهم كرئيس.
 

وكانت شركات الشحن الأمريكية، حذرت من احتمال وقوع كارثة اقتصادية في حالة حدوث إضراب عمال السكك الحديدية المقرر، غدا الجمعة، حيث كانت تتفاوض نقابات السكك الحديدية الأمريكية، التي تمثل أكثر من 115 ألف شخص، مع شركات الشحن الكبرى لتحسين ظروف العمل.

عاجل