رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق مؤتمر الشباب المحلي الخاص بالمناخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تنفذ مؤسسة أكتس للتنمية المستدامة مؤتمر الشباب المحلي للمناخ (LCOY) المعتمد من الدائرة الرسمية للشباب والأطفال “YOUNGO” في الاتفاقية الإطارية للتغير المناخي.

جاء ذلك في إطار الحملة الوطنية للشباب والمناخ EGYouth4climate، التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحضيرًا لقمة المناخ وبالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة - اليونيسيف، وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

ويتضمن المؤتمر بجولة توعوية ضمن جولة "قافلة الشباب والمناخ" بمحافظات الجمهورية من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء، وذلك في محافظات "البحر الأحمر ١٤ سبتمبر، الأقصر ١٥ سبتمبر، أسوان ١٦ سبتمبر، الفيوم ١٨ سبتمبر، مطروح ٢١ سبتمبر، الإسكندرية ٢٣ سبتمبر".

وعقب انتهاء تلك الجولات يتم تنظيم الحدث الختامي في القاهرة يومي ٨ و٩ أكتوبر؛ حيث يُعد هذا الحدث من الشباب للشباب، ويستهدف التوعية بقضايا التغير المناخي ودور الشباب وتبادل الثقافات والأفكار والحوار البناء، والتواصل مع المسؤولين وصناع القرار و ذوي الصلة، وتقديم اراء الشباب المصري للسياسات كمخرج رئيسي من مخرجات المؤتمر، والذي يأتي عن طريق إجراءات رسمية أقرتها اتفاقية الأمم المتحدة UNFCCC ويونجو، وتقديم ورقة السياسات جنباً الى جنب مع الشباب في بلدان العالم المختلفة في COY17 و COP27.

وتعمل وزارة الشباب والرياضة على تعزيز رفع الوعي بقضايا البيئة والمناخ محلياً من خلال ما يقرب من 30 فعالية محلية، وكذلك تعزيز المشاركة الشبابية في مؤتمر الدول الأطراف لقمة المناخ COP27، من خلال تنظيم اليوم الموضوعي للشباب خلال أيام المؤتمر الرسمية، وكذا دعم تنفيذ مؤتمر الأمم المتحدة للشباب المعني بالمناخ COY17، وتقوم وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بدعم برنامج التطوع بالمؤتمر.

عاجل