رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استمرار أعمال إنشاء المحطة الوسيطة لتجميع وتدوير المخلفات بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم الأربعاء، الأعمال الإنشائية للمحطة الوسيطة لتجميع وتدوير المخلفات بالعجمي غرب الإسكندرية والتي تتم على مساحة 5 آلاف متر وبقدرة استيعابية 1000 طن يوميا. 

كما أصدر محافظ الإسكندرية تعليماته باستمرار أعمال تمهيد طريق أم زغيو بطول 8 كيلو مترات، وذلك كإجراء مؤقت لحين الانتهاء من دراسة أعمال تطوير البنية المتهالكة بالطريق وعلى رأسها أعمال الصرف الصحي والذي يقدر تكلفتها التقديرية الأولية بمليار جنيه. 

وأوضح المحافظ أن طريق أم زغيو من الطرق الحيوية بالمحافظة، مشيراً إلى أن المشاكل المتواجدة بطريق أم زغيو متراكمة على مدار عشرات السنين الماضية. 

وأضاف أنه تم البدء في أعمال التمهيد بالطريق لتيسير حركة مرور المركبات وسيارات النقل عليه، بالتنسيق مع الجهات المعنية ووفقاً للإمكانيات المتاحة. 

وفي سياق متصل، تفقد محافظ الإسكندرية، اليوم، مدخل شارع الهانوفيل الرئيسي لوضع عدد من الحلول لحركة الدخول والخروج بمدخل الطريق، وذلك استجابة لشكاوى أهالى المنطقة من كثافة الحركة المرورية والسكانية لاسيما خلال فترة الصيف. 

وأكد المحافظ الحرص على دراسة كافة الحلول والمقترحات بالتنسيق مع الجهات المعنية للقضاء على التكدس المروري الذي يعاني منه المواطنين بشارع الهانوفيل. 

وكلف رئيس الحي بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بالإسكندرية وأعضاء مجلس النواب المعنيين لوضع دراسة شاملة للقضاء على التكدس المروري بالمنطقة.

عاجل