رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفيوم تؤكد عدم طرح الوحدات السكنية بالحواتم حتى الآن

نشر
مستقبل وطن نيوز

صرح معاون محافظ الفيوم، المتحدث الرسمي للمحافظة الدكتور محمد التوني، أنه لم يتم البدء في طرح الوحدات السكنية بأبراج الحواتم بمدينة الفيوم (ضمن مبادرة تطوير عواصم المحافظات) أمام المواطنين للحجز أو فتح باب التقديم بشأنها حتى الآن، وكل ما نشر في هذا الشأن على صفحات التواصل الاجتماعي عار تماما عن الصحة.

وأضاف معاون المحافظ - في بيان - اليوم الأربعاء، أن ما تم طرحه بالفعل للحجز وفتح باب التقديم بشأنه من قبل وزارة الإسكان اليوم ضمن "سكن لكل المصريين"، هي الوحدات السكنية بعمارات الإسكان الاجتماعي بقريتى هوارة ودمشقين التابعتين لمركز الفيوم، والوحدات السكنية بعمارات قرية شدموه التابعة لمركز إطسا، والوحدات السكنية بعمارات مركز طامية، والوحدات السكنية بالعمارات الكائنة بمدينة الفيوم الجديدة.

وعلى صعيد متصل، بدأ المجلس القومي للمرأة بالفيوم، عقد سلسة من الندوات والتدريبات الخاصة بالتثقيف المالي للسيدات من خلال كيفية التعامل مع الأموال وصرفها وادخارها، وذلك ضمن مشروع تنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وفي إطار محور التمكين الاقتصادي.
صرح بذلك مقررة المجلس القومى للمرأة بالفيوم خلال بيان صادر اليوم الأربعاء ، لافتة إلى أن البرنامج يتضمن تدريب السيدات على تحديد الأهداف المالية، و كيفية تحقيق التوازن بين الاحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها، وكيفية إعداد ميزانية شهرية وترشيد استخدامها. 
كما تتناول التدريبات كيفية استخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال و كيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين، وإنشاء مشروعات صغيرة بين مجموعات من السيدات وإمدادهن بأفكار للمشروعات صديقة للبيئة.

عاجل