رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد صيني رفيع المستوى يشارك في جنازة الملكة إليزابيث الثانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الخارجية الصينية، الأربعاء، إن بكين ستشارك بوفد رفيع المستوى في جنازة الملكة إليزابيث الثانية، المقررة في 19 سبتمبر الجاري، مشيرة إلى أنه "نعمل حالياً على تحديد أعضاء الوفد".

أعلنت الحكومة اليابانية، اليوم الأربعاء، أنه من المقرر أن يحضر الإمبراطور ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو جنازة الملكة إليزابيث الثانية الرسمية في بريطانيا الأسبوع المقبل بدعوة من العائلة المالكة في البلاد.


وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو في مؤتمر صحفي، حسب ما نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، إن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ومسؤولين حكوميين آخرين لا يخططون لحضور الجنازة المقرر عقدها الاثنين المقبل.


وأضاف ماتسونو المتحدث باسم الحكومة اليابانية أن العائلة المالكة البريطانية والعائلة الإمبراطورية اليابانية حافظتا خلال فترة حكم الملكة إليزابيث التي استمرت 70 عامًا على علاقات ودية لثلاثة أجيال"، بما في ذلك جد الإمبراطور الحالي ووالده.


وأفاد بأن العائلة المالكة البريطانية كانت قد دعت الإمبراطور ناروهيتو والإمبراطورة ماساكو لزيارة بريطانيا بعد أن اعتلى العرش في مايو 2019، بيد أنه تم إلغاء الخطة بسبب جائحة فيروس كورونا، وإنه من المقرر أن يغادر الزوجان الإمبراطوريان اليابان السبت المقبل على أن يعودان إلى أرض الوطن الثلاثاء.


جدير بالذكر أن قرار حضور الإمبراطور جنازة الملكة إليزابيث يعكس العلاقة العميقة بين العائلتين الملكية والإمبراطورية، إذ أن الإمبراطور تقليديا لا يحضر الجنازات سواء داخل البلاد أو خارجها.

عاجل