رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تصدرها للتريند.. مادلين طبر تتلقى سهام التجريح من جديد لمهاجمتها «البوركيني»

نشر
الفنانة مادلين طبر
الفنانة مادلين طبر

تصدر اسم الفنانة اللبنانية الكبيرة مادلين طبر ، تريند مؤشرات البحث المختلفة وبخاصة محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تصريحاتها خلال برنامج «شو في ما في» عبر قناة عمّان الفضائية، رداً على الانتقادات التي طالتها، لأداء دورها فى فيلم الطريق إلى إيلات ، بطولة عزت العلايلي، صلاح ذو الفقار ونبيل الحلفاوي وإخراج المخرجة إنعام محمد على والذى تم إنتاجه منذ أكثر من 29 عاماً وتحديداً عام 1993، قائلة إن الأمر سخيف، أن يختزل دورها بالفيلم في لقطات لم ترتقى إلى ربع المشهد، ليتم تصنيفه بالجريء، وهذا هو الغير منطقي.

ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز المعلومات والمحطات الفنية في حياة الفنانة اللبنانية مادلين طبر بعد تصدرها التريند خلال الساعات القليلة الماضية وتلفيها من جديد سهام الهجوم والتجريح، ومنها ..

معلومات عن الفنانة اللبنانية مادلين طبر

  • مذيعة وفنانة لبنانية، ولدت في بيروت، وتحديداً في 26 فبراير 1958م، وتبلغ من العمر64 عاماً.
  • تخرجت من كلية الإعلام عام 1982، وعملت صحفية في بداية حياتها بمجلة الشبكة اللبنانية ومذيعة تليفزيونية.
  • عملت بمجال الدوبلاج، بالعديد من برامج الأطفال منها، «كاليميرو، نيلز، لبنى السريعة والرحالة الصغير».
  • شاركت بالعديد من الأفلام وبخاصة فترة الثمانينات، بدورها في «لعبة النساء» عام 1982، و فيلم كفروني، بدور المعلمة بطولة الفنان السوري دريد لحام.
  • اتجهت لـ مصر، وشاركت بالعديد من الأعمال السينمائية، أبرزها فيلم الطريق إلى إيلات، بشخصية المقاومة الفلسطينية مريم، أحد المرشدين لفريق الضفادع البشرية عام 1993.
الفنانة اللبنانية مادلين طبر
الفنانة اللبنانية مادلين طبر

«سورة يس» سبب في دخولي مجال التمثيل

على الرغم من ديانة مادلين طبر المسيحية، إلا أنها كانت مسيحية متدينة، ودرست بمدرسة إسلامية، فكانت سورة يس أحد أسباب دخولها عالم الفن والتمثيل، كونها تألقت فى الاطلاع على جميع الأديان السماوية وبخاصة الدين الإسلامي من خلال حضورها ومشاركتها أقرانها المسلمين.

ولشدة حبها للدين الإسلامي، وقع الاختيار عليها من قبل الشيخ والمعلم الذى كان يدرس لها، بـأن تكون قارئة القرآن في الحفلات المدرسية، لشدة إعجابه بصوتها العذب، مرددة، سورة يس، بوابة دخولي التمثيل.

وأثناء مقابلتها مع المنتج الراحل ممدوح الليثي والكاتب سعد الدين وهبة خلال أحد المهرجانات، وبسؤالها عما إذا كانت تستطيع أداء شخصية باللغة العربية لترد عليهم قائلة، ليس هناك أفضل من المصحف الشريف، وتلت عليهم سورة يس واعجبا بصوتها وادائها.

الفنانة اللبنانية مادلين طبر

 

أعمالها السينمائية

شاركت مادلين طبر ، بعدد من الأفلام السينمائية، من بينها، «فيلم لعبة النساء 1982، كفروني عام 1990، الطريق إلى إيلات عام 1993، الجسر، محترم إلا ربع، ركلام وخلطة عمري».

الفنانة اللبنانية مادلين طبر ونبيل الحلفاوي من فيلم الطريق إلى إيلات

أعمال درامية

قدمت مادلين طبر ، عدد من أعمالها الدرامية، من بينها، «وأمطرت ذلت صيف - مع الأطباء العرب - وداعا قرطبة - «الفرسان» دور تاريخي عام 1995 – سنوات الشقاء والحب - وجه القمر - زمن عماد الدين - مشوار امرأة - أحلام في البوابة - ريش نعام - فيفا أطاطا - حق ميت - القمر آخر الدنيا والوجه الآخر عام 2020 وملف سري 2022

الفنانة اللبنانية مادلين طبر

حياتها الزوجية

تزوجت مادلين طبر في بداية حياتها وتحديداً في عمر الـ 18 عاماً وانفصلت عنه ولم ترزق بأطفال، وكشفت عن ندمها الشديد لفكرة الامتناع عن الإنجاب رغبة في إكمال دراستها بمجال الإعلام.

مادلين طبر تدعم ميرفت أمين

حرصت مادلين طبر ، على دعم الفنانة ميرفت أمين ضد حملة التنمر التي واجهتها، تزامناً مع وفاة المخرج الراحل على عبد الخالق، يوم الجمعة الموافق 2 سبتمبر الجاري، ومشاركتها في عزائه وظهورها بمشهد حزين بدون مكياج لفت إليها الأنظار، لترد عليهم قائلة، «لا أحترم من يتنمر على العمر، كفى تفاهة وتنمراً، جميلة الجميلات أستاذتي ميرفت أمين كل المحبة والاحترام، رايحين نعزي بفقداننا عزيز وزميل المخرج علي عبدالخالق، إيه المطلوب يعني».

مادلين طبر تدعم ميرفت أمين بعزاء المخرج على عبد الخالق

مسلسل ملف سري - رمضان 2022

شاركت مادلين طبر ، بمسلسل ملف سري، والذى عرض خلال السباق الرمضاني المنقضى، رمضان 2022، وقدمت شخصية إلهام النجار، رئيس تحرير إحدى الجرائد الحرة بالمسلسل، بطولة هاني سلامة، بدور ابنها بشخصية «المستشار يحيي عز الدين» ونضال الشافعي، بدور ابنها الثاني، بشخصية «المحامي شاكر عز الدين» وعدد آخر من نجوم الفن.

مسلسل ملف سري رمضان 2022
مسلسل ملف سري رمضان 2022
مسلسل ملف سري رمضان 2022
مسلسل ملف سري رمضان 2022
مسلسل ملف سري رمضان 2022

أحداث مسلسل ملف سري رمضان 2022

مسلسل ملف سرى ، وتدور أحداثه، بطولة الفنان هاني سلامة ، والذى يجسد شخصية المستشار يحيى عز الدين القاضي، مثال الشرف والنزاهة، ويقوم بدوره للتصدي لعمليات السرقة والفساد من بعض رجال الأعمال داخل السوق المصري، من عائلة المالكي، وتعرضه للتهديدات بأهله وقتل خطيبته، في ظروف غامضة، لكنها لم تمنعه على مواصلة مشواره في كشف الفساد ومحاربته.

الفنان هاني سلامة يشارك بـ مسلسل ملف سري رمضان 2022

أبطال مسلسل ملف سرى رمضان 2022

مسلسل ملف سرى ، تأليف محمود حجاج، إخراج حسن البلاسى وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، بطولة هاني سلامة، ماجد المصري، عائشة بن أحمد، دنيا عبد العزيز، نضال الشافعى، محمد محمود عبد العزيز، محسن محيى الدين، نبيل عيسى، نور محمود، إيهاب فهمى، مادلين طبر، كارولين عزمى، علاء مرسى، صبا الرافعى، عمر زكريا وإيمان يوسف وعدد آخر من الفنانين.

وحصلت مادلين طبر ، مؤخراً على «جائزة أفضل ممثلة» من مهرجان همسة للفنون الآداب، عن دورها في مسلسل «ملف سري»، والذى عرض في السباق الرمضاني المنقضى 2022، وجسدت فيه دور الإعلامية إلهام النجار، والدة المستشار يحيي عز الدين، والذى قدم دوره الفنان هاني سلامة.

مسلسل ملف سرى رمضان 2022
مسلسل ملف سرى رمضان 2022
مسلسل ملف سرى رمضان 2022
مسلسل ملف سرى رمضان 2022
مسلسل ملف سرى رمضان 2022
مسلسل ملف سرى رمضان 2022
مسلسل ملف سرى رمضان 2022
عاجل