رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق المؤتمر الإقليمي لتصميم وتخطيط المطارات في الغردقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت فعاليات المؤتمر الإقليمي لتصميم وتخطيط المطارات، الذي تنظمه المنظمة الدولية للطيران المدني "الإيكاو" بالتنسيق مع سلطة الطيران المدني، اليوم الثلاثاء، تحت رعاية وزارة الطيران المدني ممثلةً في الشركة المصرية للمطارات بمدينة الغردقة ويستمر حتى 15 سبتمبر. 


وأوضح رئيس سلطة الطيران المدني، الدكتور مهندس أشرف نوير - في كلمته خلال افتتاح جلسات المؤتمر - أن المؤتمر سيناقش أحدث النظم والسياسات المتعلقة بتصميم وتخطيط المطارات، والأسس والآليات التي يتم على أساسها وضع تخطيط مستقبلي لتطوير المطارات، فضلًا عن تبادل الخبرات الإقليمية والدولية بما يخدم عناصر منظومة الطيران المدني.


ونقل نوير، في مستهل كلمته، ترحيب وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس بالوفود المشاركة في المؤتمر، مؤكدًا على حرص واهتمام الدولة المصرية بتعزيز التعاون والتنسيق الدائم مع مختلف الدول والمنظمات الإقليمية والدولية وشركاء الصناعة في مجال النقل الجوي، ومعربًا عن تطلعه لأن يحقق المؤتمر أهدافه المرجوة والخروج بتوصيات شاملة ورؤى طموحة تحقق تعزيز مستويات الأمن والسلامة بالمطارات ورفع كفاءة العاملين بها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بما يحقق مزيدًا من التقدم والارتقاء لمنظومة الطيران المدني. 


وأضاف رئيس سلطة الطيران المدني أنه ستتم مناقشة أحدث النظم والسياسات المتعلقة بتصميم وتخطيط المطارات، والأسس والآليات التي يتم على أساسها وضع تخطيط مستقبلي لتطوير المطارات، فضلًا عن تبادل الخبرات الإقليمية والدولية بما يخدم عناصر منظومة الطيران المدني.
من جانبه، قدم مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الإيكاو بالشرق الأوسط، محمد أبو بكر، الشكر لمصر على استضافة المؤتمر، مشيدًا بالتنظيم الجيد، معربًا عن تقديره لدور وزارة الطيران المدني المصري في دعم المؤتمرات الإقليمية والدولية التي تسهم في تطوير صناعة النقل الجوي. 


وتناولت جلسات المؤتمر عروضًا توضيحية من ممثلي سلطة الطيران الفيدرالي الأمريكي والاتحاد الدولي للنقل الجوي لمناقشة العوامل التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند التخطيط المستقبلي لتطوير المطارات، من حيث كثافة الحركة الجوية المتوقعة وعدد الركاب ومشروعات تنمية المناطق المحيطة بالمطارات، كما شهدت مناقشات وعرضًا للرؤى المختلفة حول سبل التنسيق بين كافة القطاعات والجهات المعنية بتخطيط المطارات.