رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستقبل وطن» الواسطى ينظم ندوة عن الأمومة والطفولة.. صور

نشر
جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن في محافظة بني سويف بالتنسيق مع أمانة الواسطى، وبالتعاون مع إدارة الواسطى الصحية، ندوة عن الطفولة والأمومة.

ويأتي ذلك، انطلاقا من الدور المجتمعي لحزب "مستقبل وطن" فى الاهتمام بمختلف القضايا الاجتماعية التى تؤثر تأثيرا كبيرا فى نمو ونهوض المجتمع وذلك تحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبدالرازق رئيس الحزب والمهندس أشرف رشاد الأمين العام للحزب النائب الأول لرئيس الحزب، والنائب حسام العمدة أمين الحزب بمحافظة بني سويف وبإشراف الدكتور شريف عبد المنعم أمين التنظيم .

وأقيمت الندوة بمركز شباب الواسطى بحضور الدكتورة منى عبد الله عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب و عضو الهيئة البرلمانية لحزب "مستقبل وطن" الأمين المساعد للحزب، والدكتور شريف عبد المنعم أمين التنظيم  بالمحافظة، والدكتورة هبه عبد العظيم أمينة المرأة، وراضي خليل أمين الحزب بالواسطي وعمر فاروق أمين التنظيم، ودكتورة منال محمد أحمد مسؤل تنظيم الأسرة في الإدارة الصحية بمركز الواسطى وأمناء المرأة علي مستوي الواحدات الحزبية .

و في كلمته، أكد الدكتور شريف عبد المنعم - أمين التنظيم بالمحافظة علي أهمية المرأة ودورها في بناء المجتمع وكيف لعبت المرأة دورًا محوريًا في نهضة المجتمعات القديمة والحديثة وأثبتت من خلال هذا الدور قدرتها على التغيير الإيجابي في تلك المجتمعات.

كما أكدت دكتورة مني عبدالله الأمين المساعد على التواجد والحضور  اللافت للمرأة المصرية في مختلف جوانب الحياة  وإصرارها على الوقوف بجانب الرجل ومساندتها له مما يؤكد على دورها الأساسى  في إحداث عملية التغيير  عبر كل العصور .

كما تناولت الندوة أهمية الاستفادة من المبادرات الرئاسية المجانية والمتاحة بالوحدات الصحية المختلفة بجميع قرى المركز.

و أشارت الدكتورة هبة عبد العظيم أمين المرأة بالمحافظة فى كلمتها إلي أهمية الاستعداد للأمومة بالشكل الذى يتناسب معها فى كل ما تحمله الكلمة من معاني، مؤكدة على أنه من السهل أن تكون كل امرأة "حامل " ولكنه من الصعب أن تكون كل أمرأة مستعدة لمرحلة الأمومة في حياتها القادمة لذلك يجب أولاً علي مجتمعنا الالتزام بالسن القانوني الذي حدده المشرع لزواج الفتاه.
كما أشارت الدكتورة منال محمد أحمد علي المرأة أن  تعرف مدي أهمية تلقي الطفل للحب غير المشروط من خلال الأم  مشيرا إلى أهمية التواصل بين الأم والطفل ومراعاة شروط وواجبات هذا التواصل  فالرضاعة الطبيعية مثلا  أحد أهم  أوجه هذا التواصل والذي أهملته اليوم الكثيرات  من الأمهات ظناً منهن  أنه يؤثر بالسلب على مظهرهن.

عاجل