رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المستشار الألماني يدعو بوتين لإيجاد حل دبلوماسي للصراع في أوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعا المستشار الألماني، أولاف شولتز، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين -خلال اتصال هاتفي جري بينهما اليوم الثلاثاء- إلى ضرورة إيجاد حل دبلوماسي للصراع الدائر فى أوكرانيا، يكون قائماً على وقف إطلاق النار والانسحاب الكامل للقوات الروسية في أسرع وقت ممكن.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء، عن المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن هيبشترايت، مساء اليوم، قوله إن شولتز أكد خلال المحادثة، التي استمرت 90 دقيقة، على ضرورة ضمان سلامة محطة زابوروجيا للطاقة النووية في أوكرانيا، وحثّ بوتين على الاستمرار في التنفيذ الكامل لاتفاق الحبوب الذي تدعمه الأمم المتحدة.
 

وأضاف : كما "أكد المستشار الاتحادي (خلال الاتصال) على أن أي خطوات روسية أخرى لضم (مناطق) لن تمر دون رد ولن يُعترف بها تحت أي ظرف من الظروف". منوها إلى أن شولتز وبوتين اتفقا على الاستمرار على اتصال.

وفى سياق آخر، اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الاثنين، "الحرب الاقتصادية الخاطفة" التي شنها الغرب على روسيا بأنها "باءت بالفشل".
وقال بوتين -في تصريحات صحفية نقلتها شبكة "سي إن إن عربية" أمس- "روسيا تتعامل بثقة مع الضغوط الخارجية، وفي الواقع، يمكن القول، مع العدوان المالي والتكنولوجي من قبل بعض الدول"، فى إشارة إلى العقوبات التي فرضها الغرب على روسيا بعد عدوانها على أوكرانيا.