رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصدار 34 ألف قرار علاج على نفقة الدولة العام الجاري في الفيوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إنه تم إصدار 34 ألف قرار علاج على نفقة الدولة  خلال العام الجاري في الفيوم .

كما تابع الوزير خلال جولته بالفيوم  العمل بمنظومة التشخيص عن بعد، ب 3 مستشفيات (إطسا المركزي، أبشواي المركزي، الفيوم العام)، ومعدلات تشخيص الحالات بها والذي يصل إلى 88 حالة أسبوعيًا، مؤكدًا أهمية تلك المنظومة في التيسير على المواطنين وتلقيهم التشخيص الطبي اللازم دون تحمل عناء التنقل بين مراكز المحافظة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الوزير ناقش التحديات التي تواجه سير العمل ببعض المنشآت الطبية نتيجة وجود عجز في الكوادر البشرية، موجهًا في هذا الصدد بسرعة التعاون مع جامعة الفيوم لتوفير أطباء بتلك المستشفيات خاصة في تخصصات التخدير، وذلك وفقًا لبروتوكولات العمل في هذا الشأن.

يُذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أجرى زيارة ميدانية، أمس الإثنين، بمحافظة الفيوم تفقد خلالها عددًا من المنشآت الطبية شملت (مشروع إنشاء مستشفى الفيوم العام الجديدة، مستشفى صدر الفيوم، مستشفى الفيوم النموذجي للتأمين الصحي، مستشفى النبوي المهندس العام، مركز طبي كيمان فارس، وحدة طب أسرة وإسعاف مطول).

عاجل