رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: السياسة المصرية تجاه إفريقيا غير مسبوقة وتستهدف تعزيز استغلال القارة لمواردها

نشر
مجلس النواب - أرشيفية
مجلس النواب - أرشيفية

أكد النائب يسري المغازي، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، على أهمية السياسة المصرية تجاه أفريقيا خلال السنوات الماضية بتوجيهات الرئيس السيسي، مشيرا إلى أنها فاعلة وغير مسبوقة وتهدف لضمان الاستغلال الأمثل لموارد أفريقيا.

ونوه المغازي، في تصريح له اليوم، بكلمة رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، أمام اجتماع القاهرة السادس رفيع المستوي لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا والمجالس الدستورية الإفريقية، والتي قال فيها إن افريقيا تزخر بموارد طبيعية، ينبغي عدم استنزافها وضمان استغلالها الاستغلال الأمثل لصالح الأجيال المستقبلية، وهذه هى صلب الرؤية المصرية.

وشدد رئيس عربية البرلمان، على أن الحفاظ على مواردنا الإفريقية ليس خيارًا ولكن ضرورة تفرض التعاون المشترك بين مختلف الشعوب الافريقية، فهناك تحديات مناخية واقتصادية تطال القارة برمتها.

واختتم النائب يسري المغازي، بالتأكيد على أن مصر تمد يد العون وتضع جميع امكانياتها للمشاركة مع كافة الأشقاء في إفريقيا لمواجهة مختلف الأزمات الراهنة، حيث أن مستقبل إفريقيا ومع تحديات عالمية خطيرة، يدفع إلى ضرورة التعاون، كما أن مصر تتيح خبراتها في مجال البنية التحتية والشاملة تحت تصرف أي دولة إفريقية تطلبها، مشددا على أن رؤية القيادة السياسية نحو إفريقيا، تتجه نحو مزيد من التعاون بين مختلف دولها سياسيًا واقتصاديا وتنمويًا.

عاجل