رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش اليمني يتصدى لأكثر من 5 محاولات تسلل للحوثي في مختلف جبهات القتال

نشر
الجيش اليمني - أرشيفية
الجيش اليمني - أرشيفية

أعلن الجيش اليمني، اليوم السبت، تمكن قواته من التصدي لأكثر من خمس محاولات تسلل نفّذتها ميليشيا الحوثي الانقلابية، باتجاه مواقع عسكرية في مختلف جبهات القتال.

وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني -في بيان أوردته قناة "العربية" مساء اليوم- أن هذه المحاولات جاءت ضمن 245 خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها الميليشيا الحوثية خلال الثلاثة الأيام الماضية (7- 9 سبتمبر) في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب.
 

وأضاف، أن الانتهاكات الحوثية توزّعت بين 67 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و48 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، و45 خرقاً في جبهات محور تعز، و30 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و 35 خرقاً غرب محافظة حجة، و14 خرقًا في جبهات محافظة الجوف، و4 خروقات في محور الضالع، وخرقان في جبهة كتاف البقع بمحافظة صعدة.

وأوضح البيان، أن في مقدمة الانتهاكات الحوثية، "أكثر من 5 محاولات تسلل أحبطتها قوات الجيش الأولى كانت باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشمالية الشرقية لمدينة تعز، والثانية باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشرقية، وثالثة باتجاه مواقع الجيش بجبهة حرض غرب محافظة حجّة، فيما أحبطت قوات الجيش في جبهات مارب عدّة محاولات تسلل وأجبرت الميليشيا الحوثية على التراجع والفرار".
 

عاجل