رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكرملين ينفي إجراء بوتين اتصالا بالملك تشارلز لتهنئته على اعتلائه العرش

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفت الرئاسة الروسية (الكرملين)، اليوم السبت، إجراء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أي اتصال مع ملك بريطانيا الجديد، تشارلز الثالث، لتهنئته على اعتلائه عرش المملكة المتحدة.

وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف -في تصريحات صحفية نقلتها وكالة "سبوتنك" الروسية مساء اليوم-"لا توجد محادثات هاتفية مع الملك الجديد في جدول الرئيس".

وكانت السفارة الروسية في لندن، نشرت تغريدة عبر "تويتر"، في وقت سابق من اليوم، قالت فيها إن الرئيس فلاديمير بوتين هنأ ملك بريطانيا الجديد تشارلز الثالث بتوليه العرش.

وردا على سؤال صحفي، حول إجراء الرئيس الروسي، مكالمات هاتفية دولية قريباً، قال بيسكوف: "ستكون هناك مكالمات هاتفية دولية الأسبوع المقبل".

يشار إلى أنّ، مجلس الخلافة البريطاني، المؤلف من مئات الساسة والأساقفة وكبار موظفي الحكومة، من قصر سانت جيمس، أعلنوا في وقت سابق من اليوم، تشارلز ملكا جديدا للبلاد.

وقال تشارلز الثالث -في كلمة له عقب توقيعه على بيان تنصيبه ملكا على عرش بريطانيا -:"أدرك جيدا الإرث العظيم والمهمات والمسؤوليات الثقيلة التي انتقلت إلي.. بتحملي هذه المسؤوليات، أتطلع لأن أتابع المثال الملهم الذي وضعته وذلك في إطار احترام الحكومة الدستورية والبحث عن السلام والتناغم"، نقلاً عن موقع "سكاي نيوز عربية".

عاجل