رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكثيف حملات الرقابة التموينية على الأسواق في الدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 وجه محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مشددا على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة، حرصا على صحة وسلامة المواطنين وتوفير احتياجاتهم من السلع والمواد التموينية والتصدي لجميع أنواع المخالفات.
 

جاءت تصريحات المحافظ عقب اطلاعه اليوم الخميس، على التقرير المقدم من وكيل وزارة التموين بالمحافظة حول خطة سير الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ بيع السلع لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري.
 

من جانبه أوضح وكيل وزارة التموين أن المديرية شنت حملة مكبرة شملت المرور علي المخابز والأسواق بمراكز ومدن "ميت غمر وأجا والمنصورة والمنزلة و السنبلاوين ومنية النصر"، أسفرت عن تحرير 97 محضرا للمخابز والأسواق ومنافذ بيع السلع، مضيفا أنه تم التحفظ على 245 كجم لحوم مذبوحة خارج السلخانة وكميات من السلع المدعمة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .
 

وأوضح المحافظ أنه تم رفع 295 طن قمامة و30 طن أتربة بمشاركة 92 معدة تابعة لجهاز نظافة وتجميل المنصورة ، مؤكدا على المتابعة المستمرة لرفع الأتربة والقمامة من الشوارع والصيانة المستمرة للحدائق العامة وتطهير أماكن التجميع بعد رفعها أولا بأول.
 

على جانب آخر ، أوضح رئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة وضواحيها نادر محي الدين أنه تم التنسيق لتنفيذ حملات قطاع النظافة والتجميل والإنارة والتشجير لتشمل جميع القطاعات بمدينة المنصورة ، مشيرا إلى رفع القمامة وزراعة 30 شجرة بنسيانة بحديقة رمسيس والجزيرة الوسطي ورفع كفاءة النظافة وتقليم وتهذيب الحشائش بالحدائق العامة والمتنزهات .
 

وأشار إلى أنه بالتزامن مع قرب بدء العام الدراسي تم التنسيق مع وكيل وزارة التربية والتعليم للمرور على المدارس لتهذيب الحشائش والأشجار حيث تمت الأعمال بمدرسة الثانوية للبنات، وفي مجال الإنارة العامة تم رفع كفاءة الإنارة والخلايا الكهربائية ،لافتا إلى أنه مع اقتراب موسم الشتاء تم رفع كفاءة بيارات الأمطار.

عاجل