رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. رابط

نشر
تنسيق الجامعات 2022
تنسيق الجامعات 2022

تصدرت  نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 ، الترند بمؤشرات البحث بالمحرك «جوجل»، الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية، وبخاصة نتيجة لبحث عدد كبير من طلاب الثانوية العامة ومن بينهم طلاب المرحلة الثالثة و طلاب الدور الثاني للثانوية العامة؛ حيث يعد اليوم الخميس الموافق 8 سبتمبر الجاري، آخر أيام تنسيق المرحلة الثالثة 2022.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اتخذ قرارًا بمد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يوماً إضافياً لتنتهي المرحلة الثالثة، تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس الموافق 8 سبتمبر الجاري.

وأشارت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ، أن قرار مد تنسيق المرحلة الثالثة 2022 ، ليوم الخميس 8 سبتمبر الجاري، يأتي في إطار حرص الوزارة على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكترونى حتى الآن، وإتاحة الفرصة لمن يرغب من الطلاب في تعديل ترتيب رغباته.

ونبهت الوزارة على الطلاب، سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال الرابط التالي، اضغط هنا https://tansik.digital.gov.eg/application/  ، ومراعاة كتابة الرغبات بطريقة سليمة وصحيحة.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

من المقرر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022  بعد 48 ساعة من غلق المرحلة الثالثة اليوم الخميس، ومن المتوقع أن يتم الإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة  2022 ، في موعد أقصاه يوم السبت المقبل الموافق 10 سبتمبر 2022.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من خلال هذا الرابط

ويحرص موقع «مستقبل وطن نيوز»، على تقديم الخدمات بسهولة ويسر للطلاب، بهدف معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022.

ويمكن للطلاب معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022  من تنسيق الجامعات من خلال هذا الرابط اضغط هنا ، فور ظهورها عبر موقع تنسيق الجامعات.

خطوات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

حددت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، عدة خطوات للحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 من خلال الخطوات التالية:

  • اضغط على موقع التنسيق الإلكتروني، اضغط هنا
  • كتابة رقم الجلوس الخاص بك ورقمك السري.
  • ستظهر لك اسم الكلية التي تم ترشيحك إليها.
  • اطبع بطاقة الترشيح التي ستظهر لك واحتفظ بها.
  • يستطيع الطلاب المتقدمون في تنسيق المرحلة الثالثة تسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكترونى لـ تنسيق المرحلة الثالثة لـ تنسيق الكليات 2022 عبر الرابط التالي من هنا  بهدف الالتحاق بـ كليات المرحلة الثالثة 2022 أدبى من خلال تنسيق المرحلة الثالثة.
خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2022

تنسيق المرحلة الثالثة 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، والطلاب الناجحين في الدور الثاني والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية بهدف كتابة وتسجيل رغباتهم.

وتم فتح تنسيق المرحلة الثالثة 2022 في الفترة من يوم السبت الماضى الموافق 3 سبتمبر الجاري، على أن ينتهى تنسيق المرحلة الثالثة اليوم الخميس الموافق 7/9/2022، تمام الساعة 7 مساء وبحد أدنى 205 درجات لجميع الشُعب، في تنسيق المرحلة الثالثة 2022.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الثالثة اليوم الخميس ، تبدأ وزارة التعليم العالي  والبحث العلمي بالإعلان عن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة، خلال 48 ساعة بموعد أقصاه السبت المقبل 10 سبتمبر ويمكن الحصول عليها فور إعلانها من خلال الضغط هنا .

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2022

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2022

  1. يتأكد الطالب من عدم معرفة أحد رقمه السرى.
  2. يطلع على التعليمات والطريقة الصحيحة لتسجيل الرغبات على تنسيق المرحلة الثالثة.
  3. يبدأ في تسجيل رغباته ووضع بياناته المطلوبة بعد الدخول على موقع التنسيق من هنا عبر الضغط  على رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022.
  4. يقوم الطالب بتسجيل الرغبة التي يريدها في مقدمة الرغبات المتاحة من خلال تنسيق المرحلة الثالثة.
  5. يلتزم الطالب بتسجيل 75 رغبة من خلال تنسيق المرحلة الثالثة.
خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2022

الحد الأدنى للتقدم للمرحلة الثالثة وعدد طلابها 

تقرر فتح باب تسجيل الرغبات لباقي الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2022، والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني بشبكة الإنترنت بعد إعلان نتائج التحويلات وفقاً لما يلي:

  1. الحد الأدنى للشعب العلمية 205 درجة بنسبة 50% لنحو 37630 طالبا.
  2. الحد الأدنى للشعبة الأدبية 29124 بإجمالي 66754 طالبا.

وأضافت وزارة التعليم العالي، أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة، الدور الأول، سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام 2022، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

ونوهت وزارة التعليم العالي ، إلى أنه في حالة وجود أى استفسار عن خدمة التنسيق الالكتروني يمكن للطالب الاتصال تليفونياً على الرقم التالي 15999.

وزارة التعليم العالي 
عاجل