رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس الأوكراني يعلن استعادة بعض المناطق في خاركوف من القوات الروسية

نشر
الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، تمكن قواته من استعادة بعض المناطق في مدينة خاركوف من القوات الروسية.

وقال زيلينسكي - في تصريحات صحفية نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء مساء اليوم - إن قوات بلاده استعادت بعض المناطق من القوات الروسية في منطقة خاركوف، معربًا عن شكره لقوات المدفعية الأوكرانية، على ما قال إنها وجهت ضربات ناجحة للقوات الروسية في جنوب البلاد.

وفي سياق آخر، حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الاثنين، من أنّ محطة زابوريجيا النووية على شفا كارثة إشعاعية للمرة الثانية، بسبب الانقطاع الجديد للتيار الكهربائي بين المحطة والشبكة الوطنية.

وقال زيلينسكي - في تصريحات صحفية مساء الاثنين -: "مرة أخرى، للمرة الثانية بالفعل، وبسبب الاستفزاز الروسي، أصبحت محطة زابوريجيا على بعد خطوة واحدة من كارثة إشعاعية"، نقلًا عن شبكة “سكاي نيوز عربية".

وقبل أيام، أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن محطة زابوريجيا النووية، التي تسيطر عليها روسيا في أوكرانيا، فقدت صلاتها بآخر خط كهرباء رئيسي متبق.

ونقلت شبكة "بي بي سي عربي"، عن مسؤولين محليين موالين لروسيا، السبت، قولهم إن المشكلة نجمت عن "مشاكل فنية" ناتجة عن القصف، ويتهم كل طرف من الطرفين الطرف الآخر بقصف المحطة.