رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أيفون 14 .. كل ماتريد معرفته عن السعر والمواصفات | بث مباشر

نشر
ايفون 14
ايفون 14

ساعات قليلة وتعقد شركة ابل العالمية مؤتمر السنوي للإعلان عد عدة تطورات جديدة منها ايفون 14 وأبل whatsh وiOS 16  وذلك مساء اليوم.

بث مباشر مؤتمر ابل للإعلان عن ايفون 14

ويبدأ حدث ابل للإعلان عن ايفون 14 اليوم الأربعاء حيث يمكن مشاهدته في بث مباشرة من هنا على  أو على موقع أحداث Apple وقناة YouTube الخاصة بالشركة ويمكنك أيضًا مشاهدته على أي جهاز Apple TV أو جهاز بث.

ميزات iPhone 14

بالإضافة إلى جمع شائعات iPhone 14 ، قمنا أيضًا بتجميع ميزات قائمة الرغبات الخاصة بنا لما نأمل أن تدرجه Apple  ايفون 14.

على مدى السنوات القليلة الماضية زادت Apple من البعد البؤري لعدسة المقربة في طرز Pro لقد انتقلنا من تقريب بصري 2x في ايفون 11 Pro إلى تكبير 2.5x في 12 Pro ، إلى تكبير 3x في 13 Pro. ولكن على جانب Android من الأشياء ، لدينا Samsung و S22 Ultra الذي يحتوي على كاميرات مزدوجة المقربة واحدة مع عدسة تكبير بصري 3x والأخرى مع 10xثم هناك هاتف Sony Xperia 1 IV القادم الذي يحتوي على كاميرا تليفوتوغرافي مع عناصر عدسة تتحرك فعليًا مما يمنحك تكبيرًا بصريًا في أي مكان بين 3.5x و 5.2x في حين أن التكبير البصري 3x في 13 Pro رائع للصور ، لا يمكن تخيل ما تفعله Apple بعدسة تليفوتوغرافي أطول أو عدسة مثل Sony التي يتم ضبطها وربما هذا ما تشير إليه دعوة "Far Out" في حدث Apple.

ايفون 14

اصدارات ايفون 14

سيكون الجزء الرئيسي المؤكد للعرض هو خط جديد من أجهزة iPhone ، ويُطلق عليه اسم iPhone 14 حيث تشير الشائعات إلى وجود أربعة طرازات iPhone جديدة ، لكل منها مواصفات مختلفة قليلاً وتوقع اختلافات في اصطلاحات التسمية السابقة من Apple ، مع إرفاق لواحق Pro أو Max بأجهزة المواصفات الأعلى.

ومن الغريب أن هناك إشارات على الإنترنت مفادها أن شركة آبل قد تتخلى عن التكرار الأصغر لخط iPhone الخاص بها ، وبدلاً من ذلك تركز على طرازي 6.1 و 6.7 بوصة هذه المرة.

وتأتي بعض تعديلات التصميم في الهواتف الجديدة iPhone 14 قد تتخلص Apple من الشق الشهير (in) في الجزء العلوي من شاشات iPhone ، بدلاً من استبدالها بفتحة Google Pixel-esque على طول الحافة العلوية. قد تحصل نماذج مربو الحيوانات على إطارات من التيتانيوم وشاشات تعمل دائمًا في الداخل ، من المتوقع أن تقوم شركة آبل بتحديث الهواتف بشرائح A16 المحلية.

وسيتم الكشف عن تواريخ إصدار الإصدارات التالية من iOS و iPadOS وستقوم Apple أيضًا بتسليط الضوء على بعض الميزات الجديدة القادمة في الإصدارات التالية من برنامج الهاتف المحمول الخاص بها ، iOS 16 و iPadOS 16 .

ايفون 14

موديلات iPhone 14 الجديدة

من المتوقع أن تطلق شركة آبل أربعة طرز جديدة من هواتف آيفون إذا استمر اصطلاح التسمية الحالي لشركة Apple ، فسيتم تسميته بـ iPhone 14.

وهذا العام من المحتمل أن تتوقف شركة آبل عن إنتاج الطراز "المصغر" بشاشة 4.7 بوصة ، وفقًا للتقارير بدلاً من ذلك ، يمكن أن تقدم Apple حجمين ، أحدهما بشاشة 6.1 بوصة والآخر بشاشة مقاس 6.7 بوصة ، يأتي كل منهما في نموذج قياسي ونموذج "Pro" الأعلى سعراً.

من المتوقع أن تحصل طرازات ايفون 14 Pro على مزيد من الترقيات  وفقًا لتقارير  من Bloomberg News ومحلل TFI Securities Ming-Chi Kuo ومحللين  آخرين ومراقبي Apple .

ايفون 14

كاميرا ايفون 14

ومنذ عام 2017 ، قامت أجهزة iPhone بتضمين مساحة في الجزء العلوي من شاشة الهاتف مع مساحة لنظام FaceID من Apple ، والتي تتضمن العديد من أجهزة الاستشعار والكاميرا. يمكن لطرازات Pro التخلص من "الشق" من Apple حيث تحتوي على كاميرا FaceID للحصول على أسلوب "حبوب" أو "انقطاع" أقل حجماً وأكثر انسيابية مع مساحة أصغر يجب أن تظل فارغة ، مما يترك مساحة لشاشة أكبر.

من المتوقع أيضًا أن تحصل طرازات ايفون 14 Pro على معالجات وكاميرات A16 محدثة ومن المتوقع أن يزداد نتوء الكاميرا.

ويمكن لشركة Apple إصدار شاشة تعمل دائمًا لعرض الإشعارات ، مثل بعض هواتف Android التي تعمل منذ سنوات واقترح برنامج Beta iPhone الذي تم إصداره خلال الصيف أن شركة Apple قد تخطط لميزة مماثلة بسبب عناصر واجهة مستخدم جديدة تعرض الطقس وعمر البطارية.

ايفون 14

اسعار ايفون 14

ويتمثل أحد أكبر الأسئلة في كيفية تسعير Apple لأجهزة iPhone الخاصة بها في فترة تضخم حول العالم وعدم اليقين بشأن الاقتصاد الكلي في بعض المناطق. شهدت الإلكترونيات الاستهلاكية الأخرى ، مثل سوني بلاي ستيشن 5 ، تخفيضات في الأسعار.

وجاء طراز iPhone 13 الأقل تكلفة من Apple هو iPhone 13 Mini الذي تبلغ تكلفته 699 دولارًا ، والذي من المتوقع أن يتم إيقافه. من شأن ذلك أن يجعل جهاز Apple الرئيسي ، وهو حاليًا iPhone 13 ، الطراز الجديد الأقل تكلفة بسعر 829 دولارًا ، إذا لم يتغير سعره. يتوقع بعض المحللين أيضًا أن تقوم Apple بزيادة سعر طرازات Pro.

وعادةً ما تقوم Apple بتخفيض سعر الموديلات القديمة عندما تصدر طرزًا جديدة ، مما يمنح المستهلكين الأكثر حساسية للسعر خيارًا.

ايفون 14

iOS 16

سيظل مالكو iPhone الذين لا يخططون لشراء أي معدات جديدة هذا الخريف يحصلون على تحديث سنوي لبرنامج iPhones ، iOS 16 ، الذي تم الإعلان عنه في يونيو وكان قيد الاختبار خلال الصيف.

ويحتوي البرنامج على العديد من الميزات الجديدة التي سيلاحظها المستخدمون على الفور. أكبر ميزة لافتة هي القدرة على تخصيص شاشة قفل iPhone باستخدام عناصر واجهة مستخدم يمكنها عرض تنبؤات الطقس ومواعيد التقويم وغيرها من المعلومات في لمحة. يمكن للمستخدمين أيضًا تغيير الخط لساعة شاشة القفل لأول مرة أيضًا.

ويتيح لك IOS 16 أيضًا  إلغاء إرسال رسائل iMessage النصية أو تحريرها ، طالما أنك تلتقطها في غضون بضع دقائق من الإرسال.

ايفون 14

وسيقدم IOS 16 أيضًا قروضًا قصيرة الأجل من Apple تسمى Apple Pay Later. ستسمح هذه الميزة للمستخدمين بشراء الأشياء عبر الإنترنت باستخدام Apple Pay مع الدفع مقابل العنصر على أربعة أقساط دون دفع فائدة.

تتمثل إحدى الميزات الرائعة في نظام التشغيل iOS 16 في أنه إذا كان لدى المستخدم جهاز iPhone و Mac كمبيوتر محمول أو سطح مكتب ، فيمكنه استخدام iPhone ككاميرا ويب عالية الدقة.

عاجل