رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مو» في عزلة.. 4 أسباب تكشف سر تعطل ماكينة محمد صلاح التهديفية

نشر
محمد صلاح مع ليفربول
محمد صلاح مع ليفربول

يعيش الدولي المصري محمد صلاح فترة من عدم التوفيق خلال الفترة الحالية مع فريقه ليفربول في الدوري الإنجليزي بسبب بعده عن التهديف بعد مرور 7 جولات بالدوري الأقوى في العالم.

محمد صلاح منذ بداية الموسم وشارك في ليفربول في 7 مباريات بالدوري الإنجليزي حتى الآن أحرز خلالهما هدفين فقط مع الريدز في مباريات وغاب عن التسجيل خلال الجولات الماضية بالبريميرليج.

صلاح رغم أنه لم يبخل على ليفربول خلال الموسم الجاري في الدوري الإنجليزي، إلا أنه يواجه سوء حظ كبير وأزمة في الغياب عن التسجيل حتى أن المباراة التي فاز فيها ليفربول بتسعة أهداف على بورنموث لم يحرز خلالها صلاح أي هدف على غير عادته مع الفريق.

الصحف الإنجليزية ألقت الضوء على ما يمر به صلاح الفترة الحالية مع ليفربول وغيابه عن التهديف مع الفريق، رغم أنه من اللاعبين الهامين بالفريق ولا غني عنه في التشكيل الأساسي.

ونرصد أهم ما ذكرته الصحافة الإنجليزي عن سر محمد صلاح عن التهديف خلال الفترة الماضية في الدوري الإنجليزي.

ماني 

صحيفة "آي" البريطانية أفردت في تقرير لها أن من أهم أسباب غياب صلاح عن التهديف هو رحيل السنغالي ساديو ماني إلى نادي بايرن ميونخ؛ حيث إن صلاح وماني شكلا ثنائي هجومي رائع وخطير مع الريدز خلال المواسم الماضية ووضح عليهما التفاهم والانسجام بين بعضهما البعض.

وشددت الصحيفة على أن ساديو ماني أثر على محمد صلاح، بعد رحيله لبايرن ميونخ، إذ إن الثنائي الأفريقي كان هناك تفاهم بينهما في المقدمة، وحاليا يتواجد نونيز بدلا من ماني، غير أن اللاعب الأوروجواياني لم يتأقلم مع ليفربول بشكل عام، والخط الأمامي بشكل خاص، كونه ما زال يبحث عن نفسه في الدوري الإنجليزي حتى الآن، إذ يضطر للعب في العمق، ويدفع الفرعون إلى الجناح الأيمن، وهذا يعد إهدارا لموهبة النجم المصري التهديفية.

ماني وصلاح

كلوب 

ووفقا لما ذكرته الصحيفة الإنجليزية أيضا، فإن محمد صلاح لم يبخل على ليفربول خلال الموسم الجاري من بطولة الدوري الإنجليزي، منوهة إلى أن سبب أزمته في الغياب عن التسجيل وتراجع مستواه بعض الشيء يعود لقناعات يورجن كلوب، وكذلك عدم قدرة داروين نونيز على التأقلم مع الريدز حتى الآن.

وأشارت الصحيفة إلى أن كلوب حاول إقناع الجميع أن مستوى الفرعون لا يختلف عما كان عليه في المواسم الماضية، إلا أن محمد صلاح أصبح يلعب في عزلة في الطرف بخلاف المواسم السابقة، عندما أجاد في مركز المهاجم المحوري بالتدخل في العمق كثيرا.

وأوضحت أنه حينما يتم مقارنة واحدة من أفضل مباريات محمد صلاح خلال السنوات الأخيرة، وهي الفوز على مانشستر يونايتد 4-0 بالموسم الماضي، عندما أحرز الفرعون هدفين، يمكن ملاحظة أنه لمس الكرة 8 مرات داخل منطقة الجزاء وحده، إلا أنه في الموسم الجاري جرى نقله إلى الجناح وهبطت أرقامه، غير أن المدرب الألماني لا يريد الاعتراف بذلك.

كلوب وصلاح 

تغيير المركز 

صحيفة "ذا أثليتيك" البريطانية، تحدثت عن دور محمد صلاح الجديد من بداية الموسم، في تحليل فني يوضح السبب في المستوى الذي يظهر عليه النجم المصري.

الصحيفة أكدت أيضا على أن من أحد الأسباب التي أدت لتراجع صلاح عن التهديف هو تغيير مركزه من جانب المدرب كلوب، بسبب قناعات المدرب.

محمد صلاح مع ليفربول

غياب الانسجام 

أيضا وضح عدم الانسجام بين صلاح وداروين نونيز في الخط الهجومي بسبب عدم تأقلم الأخير داخل صفوف الأخير؛ وهو ما يقيد صلاح أمام المرمى.

عاجل