رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الاتصالات: حققنا نجاحات كبيرة بشأن «التقاضي عن بعد» وخاصة المحاكم الاقتصادية.. صور

نشر
 النائب أحمد عبد
النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس الحزب، والمستشار السياسي

استضاف حزب مستقبل وطن ، مساء أمس الثلاثاء، د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ندوة تثقيفية تناولت استراتيجية وزارة الاتصالات.

جاء ذلك في إطار نهج حزب مستقبل وطن في عقد لقاءات مع الوزراء لتعزيز التواصل وتعريف الشارع بكافة التحديات والإنجازات.

حضر الندوة، المهندس أشرف رشاد الشريف الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، والنائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس الحزب، والمستشار السياسي، والنائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بـ مجلس النواب.

ورحب النائب أشرف رشاد، بمشاركة الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مؤكدًا أنه لا يختلف أحد على أهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات ودوره في تقييم تقدم الدول وفي مواجهة الشائعات.

الوزير يشيد بالدور المحوري لـ«حزب مستقبل وطن» 

ومن جانبه أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على الدور المحوري لـ حزب مستقبل وطن ، والذى باتت مسيرته تعلو يومًا بعد الأخر  في خدمة العمل الوطني والمساهمة في بناء الدولة الحديثة الناهضة وال قادرة على مواكبة الدول المتقدمة.

 استراتيجية بناء المجتمع الرقمي

وأوضح وزير الاتصالات  وتكنولوجيا المعلومات ، أنه تم وضع استراتيجية بناء المجتمع الرقمي في مصر منذ عام 2018 لبناء مصر الرقمية؛ استهدفت 3 إطارات هامة هي التحول الرقمي بالخدمات الحكومية، وخدمات الاتصالات، وتوفير فرص عمل رقمية.

ودعما لبيئة التوقيع الإلكتروني قال الوزير: “يتم العمل على نشر التطبيقات الخاصة بالتوقيع فى المنشآت والشركات، ومشروع الفاتورة الإلكترونية والمرحلة المقبلة خدمات المصريين بالخارج”.

وتابع: "حققنا نجاحات كبيرة بشأن التقاضي عن بعد وخاصة المحاكم الاقتصادية .. المستثمر بيتابع الدعوى من الخارج .. والرقم القومي للعقارات تم تنفيذه فى بورسعيد".

قطاع الاتصالات هو أعلى معدل نمو مقارنة بكل القطاعات الأخرى

واستعرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  في نهاية الندوة الجهود الخاصة بالتحول الرقمي في مصر ومبادرات المشروعات للشباب بشكل رقمي، مؤكدا أن قطاع الاتصالات هو أعلى معدل نمو مقارنة بكل القطاعات الأخرى بنسبة 16.3 %.

وأشار إلى أنه يتم الاستهداف بأن تكون نسبة المساهمة في الناتج القومي الإجمالي بنسبة 8%.

ووجه بعض النواب لـ الوزير بعض شكاوى المواطنين حول سوء الخدمات الخاصة بشبكات المحمول، وضرورة أن نكون أمام تطوير مختلف  لمكاتب البريد في كل القرى  وخاصة بالأرياف والصعيد ومواجهة أزمة تسريب البيانات من جانب شركات المحمول التي تتسبب في إزعاج المواطنين.

السيستم واقع

كما طالب نواب الحزب بإصدار لائحة  قانون البيانات الشخصية خاصة أنها تأخرت كثيرا، مع أهمية مواجهة كارثة “السيستم واقع” التي يتم ترديدها في كل المصالح الحكومية، متسائلين عن السبب الرئيسي وراء هذه الأزمة.

وعقب وزير الاتصالات على هذه الإشكاليات، مؤكدًا على أن اللائحة التنفيذية لقانون البيانات الشخصية ليست لها علاقة مباشرة بما يتردد بشأن المكالمات الدعائية والمزعجة، ومن يتعرض لأي مكالمة مزعجة عليه أن يبلغ الإجراءات القانونية.

الشبكات في الصعيد

و بشأن الشبكة في الصعيد ومكاتب البريد قال الوزير:" كل قرى حياة كريمة سنتغلب فيها على إشكاليات الشبكات حيث أن العام الحالي سيكون هناك ألف برج جديد لتقوية الشبكات".

وشدد على أهمية دور النواب في تقبل إنشاء الشبكات، والأبراج تخضع للمعايير بشأن المواصفات الفنية.

وأشار الوزير إلى أن دعم المناهج بالمعلومات الرقمية ضرورة مهمة بالتعاون مع وزارة التعليم .

النائب أحمد عبد الجواد


أشرف على إدارة الندوة النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس الحزب، والمستشار السياسي.

عاجل