رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن وليز تراس يبحثان هاتفياً المشكلات الاقتصادية الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مع رئيسة وزراء بريطانيا، الجديدة، ليز تراس -خلال اتصال هاتفي جري بينهما اليوم الثلاثاء- عدداً من القضايا الثنائية، لاسيما المشكلات الاقتصادية الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأوردت وكالة "رويترز" للأنباء، مساء اليوم، بياناً للحكومة البريطانية، جاء فيه إن تراس أكدت(خلال اتصالها مع الرئيس الأمريكي) تطلعها للعمل مع بايدن لمواجهة التحديات المشتركة.
 

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعرب في وقت سابق من اليوم، عن تطلعه للعمل مع رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة، ليز تراس، لمواجهة التحديات العالمية.

وقال بايدن -في تصريح نقلته قناة "العربية" مساء اليوم-: أتطلع للعمل مع تراس لمواجهة التحديات العالمية وتوطيد العلاقات بين واشنطن ولندن.
وكانت ليز تراس، تسلمت اليوم الثلاثاء، رسميا، منصب رئاسة حكومة بريطانيا، خلفا لبوريس جونسون الذي قدم استقالته في أعقاب سلسلة من الفضائح.

وذكر قصر بكنجهام -في بيان له اليوم- أن الملكة إليزابيث، عينت ليز تراس رئيسة للوزراء خلال اجتماع في قلعة بالمورال بإسكتلندا.
وأضاف، أن الملكة "استقبلت اليوم عضو البرلمان ليز تراس وطلبت منها تشكيل حكومة جديدة. وقبلت السيدة تراس عرض صاحبة الجلالة... ".

عاجل