رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حملات لإزالة التعديات على الأراضي بالأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم موقف الأحوزة العمرانية المعتمدة والتجمعات السكنية الخاصة بالمدن والقرى وتوابعها، وذلك بالإضافة إلى البيان الصادر من وزارة التنمية المحلية، في ضوء الجهود المبذولة والتنسيق بين إدارة التخطيط العمراني والهيئة العامة للتخطيط العمراني ممثلا عنها المركز الإقليمي للتخطيط وتنمية جنوب الصعيد لإعداد خريطة عمرانية حديثة للمحافظة.

وأشاد المحافظ - خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الثلاثاء - بالدور الفعال للهيئة العامة للتخطيط العمراني، موجها باتخاذ ما يلزم من إجراءات لإنجاز الأعمال طبقا للجداول الزمنية الموضوعة.

وعلى صعيد منفصل، شنت الوحدة المحلية لمركز القرنة برئاسة أحمد جمال الدين حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراض أملاك الدولة، أسفرت عن إزالة 4 منازل عبارة عن منازل بالطوب اللبن وأحواش بالطوب الأبيض على مساحة 1000 متر مربع وذلك بمنطقة السيول.

كما أزالت الوحدة المحلية لقرية الصعايدة بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزينية شمال الأقصر منزلين آيلي للسقوط، وأوضح أحمد الهواري رئيس المركز أنه يجرى تنفيذ قرارات الإزالة للمنازل المتعارضة مع محور شمال الأقصر، كما يتم تنفيذ أعمال تركيب الكشافات على الطرق العمومية داخل نطاق المركز، كما رفعت الوحدة المحلية للزينية 70 طنا من التراكمات ومخلفات الري.

عاجل