رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بني سويف.. متابعة تطورات العمل في منظومة التأمين الصحي

نشر
منظومة التأمين الصحي
منظومة التأمين الصحي

تابع محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، مستجدات سير العمل بمنظومة التأمين الصحي والخدمات المستحدثة لتحسين مستوى الخدمة في هذا القطاع، والذي يخدم شريحة كبيرة من المواطنين وتمكينهم من تلقي أعلى مستوى من الخدمات الطبية، وذلك في إطار من التعاون والتنسيق بين المحافظة والهيئة العامة للتأمين الصحي بقيادة الدكتور محمد ضاحي .
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ ،اليوم الأحد والدكتور محمد يحيى إسماعيل مدير فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي ببني سويف لاستعراض عدد من الجهود والخطوات التي قام بها الفرع في مجال تطوير مستوى الخدمات المقدمة بمستشفى وعيادات والتأمين الصحي المنتشرة على مستوى مراكز ومدن المحافظة؛ والتي تتضمن العديد من الخدمات من كشف وصرف علاج إجراء عمليات وغيرها.
وأوضح مدير فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالمحافظة أنه تقرر بدء العمل في لجنة أورام الكبد بعيادة السلام بمبنى الهلال للمراكز الطبية المتخصصة، والتي سوف تعقد يوم السبت من كل أسبوع، وتضم في عضويتها نخبة من الأساتذة والاستشاريين من كلية الطب بجامعة بني سويف، إلى جانب بدء العمل بلجنة القولون التقرحي بالعيادة الشاملة والمقرر عقدها الأحد من كل أسبوع.
وفي سياق آخر، بحث وكيل وزارة التعليم بمحافظة بني سويف محمد عبد التواب، مع موجهي المواد الدراسية ومديري المراحل التعليمية وأعضاء المتابعة ومديري المدارس بإدارة الواسطى الاستعدادات لبداية العام الدراسي 2022 / 2023 وخطة العمل في الفترة المقبلة، في إطار تكليفات الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بالاستعداد المبكر لبدء العام الدراسي الجديد .
وأكد وكيل تعليم بني سويف بضرورة الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس وتوزيع المعلمين واستقرارهم بالجداول وسد العجز؛ كما ناقش موقف الكتب المدرسية والاهتمام بنظافة المدارس وزيادة المساحات الخضراء، مؤكدا على دور المتابعة في تقديم الدعم الفني لأي مشكلة طارئة داخل المدارس وتقديم الحلول المناسبة في أسرع وقت ممكن.
من ناحية أخرى، نظمت وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التعليم بمحافظة بني سويف قافلة طبية للكشف عن أمراض العيون للعاملين بديوان المديرية والإدارات التعليمية. 
 

عاجل