رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأسهم الأمريكية تواصل التراجع بسبب أزمة الغاز الأوروبية

نشر
الاقتصاد الأمريكي
الاقتصاد الأمريكي

اختتمت الأسهم الأمريكية تعاملات الأسبوع على تراجع، إذ عكست المؤشرات اتجاهها بعد المكاسب المبكرة في بداية التداولات عقب نتائج الوظائف الأمريكية القوية، مُتأثرة بأزمة الغاز الأوروبية، لتسجل ثالث تراجع أسبوعي على التوالي.

وحسب “سكاي نيوز”، بدأت مؤشرات "وول ستريت" تداولات الجمعة على ارتفاع حاد بعد أن أظهر تقرير الوظائف الأميركية لشهر أغسطس أن أرباب العمل وظفوا عمالًا أكثر من المتوقع، لكن ارتفاع معدل البطالة إلى 3.7% حد من المخاوف من أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي معدلات الفائدة على نحو مبالغ فيه في إطار سعيه لخفض معدلات التضخم المرتفعة.

ومع ذلك، تلاشت المكاسب بعد أن قالت شركة جازبروم الروسية إنها لا تستطيع استئناف إمدادات الغاز عبر خط "نورد ستريم 1" بأمان إلا بعد إصلاح تسرب الغاز الذي تم اكتشافه في توربين حيوي، ولم تعط إطارا زمنيا جديدا.

وهبط المؤشر "ستاندرد اند بورز 500" بنسبة 1.1%، ليغلق عند 3924.26 نقطة، وهو أدنى مستوى منذ شهر يوليو الماضي، فيما تراجع المؤشر "ناسداك" المجمع بنسبة 1.3%، ليصل إلى 11630.86 نقطة، ليسجل سلسلة تراجعات على مدى 6 أيام لأول مرة منذ عام 2019. 

كما تراجع المؤشر "داو جونز" الصناعي بواقع 337.98 نقطة، أي بنسبة 1.1%، ليغلق عند 31318.44 نقطة.

وعلى أساس أسبوعي، تراجع مؤشر "داو جونز" بنسبة 3%، وهبط "ستاندارد اند بورز 500" بنسبة 3.3%، بينما سجل "ناسداك" تراجعًا بلغت نسبته 4.2%.

عاجل