رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أنصار الصدر يبدأون الانسحاب من المنطقة الخضراء في بغداد

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأ أنصار التيار الصدري، الانسحاب من المنطقة الخضراء في وسط العاصمة بغداد في أعقاب دعوة زعيم التيار مقتدى الصدر إلى الانسحاب. 

وقال مصدر أمني، إن المنطقة الخضراء شهدت انخفاضاً لإطلاق النار بالتزامن مع بدء انسحاب أنصار التيار الصدري، حسب ما نقله موقع الشرق.

ودعا مقتدى الصدر أنصاره، إلى الانسحاب من المنطقة الخضراء في أعقاب الاشتباكات الدائرة فيها منذ الاثنين، مشددًاعلى أن أنصاره يجب أن ينسحبوا من أمام البرلمان، وأن ينهوا الاعتصام المستمر منذ أسابيع. 

وقال مقتدى الصدر في مؤتمر صحفي في النجف: "بغض النظر عن من بدأ الفتنة.. أقول الآن أمشي مطأطأ الرأس وأعتذر للشعب العراقي، المتضرر الوحيد مما يحدث"، مضيفًا أن "القاتل والمقتول في النار".

وتابع الصدر: "كما خرجت عن سلميتها ثورة تشرين وانتقدتها أنا الآن أنتقد ثورة التيار الصدري".

ووجه مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري في مؤتمر صحفي في النجف، الشكر للقوات الأمنية التي "وقفت موقف الحياد مع كل الأطراف"، خلال الاشتباكات التي تشهدها المنطقة الخضراء منذ الاثنين. 

كما وجه الصدر الشكر للحشد الشعبي" أفراده ما لهم علاقة، قد يكون القيادات لهم علاقة وليس الأفراد أعلم أنهم لا يطلقون طلقة واحدة على أبناء وطنهم.

وأضاف الصدر: "وطني بعدما كان أسيراً للفساد هو الآن أسير للفساد والعنف معاً، أنا كنت آمل أن تكون هناك احتجاجات سلمية بالأكفان.. بالأيدي.. بالقلوب الصافية المحبة لوطنها، وليس الركض باتجاه الرصاص والقاذفات.. بئست الثورة هذه.. بئست الثورة، بغض النظر عن من هو البادئ فهذه الثورة طالما شابها العنف والقتل فهي ليست بثورة أصلاً ولن أقول بعد الآن إنها ثورة".

عاجل