رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من رئيس البورصة المصرية الجديد؟

نشر
رامي الدكاني
رامي الدكاني

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الخميس قرارا بتعيين رامي الدكاني رئيسا للبورصة المصرية لمدة عام، وهبة المصرفي نائبة له.

ورامي الدكاني من مواليد 1982، وحاصل على بكالوريوس الاقتصاد بجامعة القاهرة، عام 2003، ثم دبلوم دراسات الجدوى وتقييم المشروعات - جامعة القاهرة، عام 2005، ودبلوم دراسات الجدوي وتقييم المشروعات بجامعة القاهرة، وحصل على ماجستير العلوم المالية (تركيز على الاستحواذات والإندماجات) بجامعة ويلز في المملكة المتحدة عام 2013، بعنوان "توليد القيمة المضافة في عمليات الاستحواذات التي تقوم بها صناديق الاستثمار".

كما حصل على دبلوم الاستثمار من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولجيا عام 2012، ثم حصل على دورات تدريبية في التفكير الاستراتيجي للمدراء التنفيذيين - جامعة كامبريدج المملكة المتحدة، 2021.

ويشغل رامي الدكاني منصب الأمين العام لاتحاد البورصات العربية الحالي، ويتمتع بخبرة أكثر من 19 سنة في مجال الاستثمار وتمويل الشركات والتخطيط الاستراتيجي، ويمتلك الدكاني خبرات كبيرة في التعامل مع المستثمرين و المؤسسات الدولية.

واختير ضمن قائمة أفضل 20 شخصية تقل اعمارها عن 40 عاما من مركز سياسة الشرق الأوسط بواشنطن، وشغل عضوية المجلس التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية التابع لجامعة الدول العربية.

ورئيس البورصة المصرية الجديد شريك مؤسس والعضو المنتدب - لشركة برايد كابيتال (مايو 2017 – يونيو 2019) والتى قدمت أول برنامج تسريع أعمال لشركات التكنولوجيا المالية الناشئة بالشراكة مع شركة StartupBootcamp العالمية، للاستثمار وتفعيل أجندة الشمول المالي من خلال تقديم حلول مبتكرة.

وعمل عضوا بمجلس إدارة شركة BM للتأجير التمويلي - شركة تابعة لبنك مصر (أبريل 2017 – يونيو 2019)، وعضو لجنة الاستثمار - الشركة القابضة للتأمين (يوليو 2017 – سبتمبر 2018) عضو لجنة الاستثمار - عضو مستقل عن البنك الدولي - جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر (يونيو 2016 – ديسمبر 2018).

وشغل منصب نائب رئيس - شركة الأهلي كابيتال القابضة (البنك الأهلى المصرى) – يوليو 2009: مايو 2017 الأهلي كابيتال القابضة في الذراع الاستثماري للبنك الأهلى المصرى وعضوية مجلس إدارة شركة الأسكندرية للزيوت المعدنية (أموك) – 2012: 2017ممثلاً عن حصة صندوق العامليين بالبنك الأهلي المصري.
 

عاجل