رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدقهلية تكثف جهودها لتنفيذ خطة ترشيد الكهرباء وتصرف دفعة قروض شباب الخريجين

نشر
الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار

واصلت الأجهزة التنفيذية والمصالح الحكومية والوحدات المحلية لمراكز ومدن وأحياء محافظة الدقهلية، تنفيذ إجراءات تخفيض وترشيد استخدام الكهرباء. 

ففي مركز ومدينة شربين، جرى تنفيذ أعمال وإجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء بالمصالح الحكومية، كما تم التنسيق مع قطاع الكهرباء بالمركز لتبديل وإزالة اللمبات 500 وات من الوحدات الحكومية لترشيد استهلاك الكهرباء.

وفي مركز ومدينة دكرنس، جرى متابعة تنفيذ إجراءات تخفيض وترشيد استخدام الكهرباء بالوحدات والمصالح الحكومية، كما تم متابعة تنفيذ غلق المحلات طبقا للتوقيت الصيفي المقرر في هذا الشأن.

وفي مركز الجمالية، جرى متابعة تنفيذ لرفع الإشغالات بشارع الترعة وميدان الكوبري، وإجراءات تخفيض وترشيد استخدام الكهرباء بغلق جميع مصادر الكهرباء والإنارة غير الضرورية بعد مواعيد العمل الرسمية.

وشدد محافظ الدقهلية  الدكتور أيمن مختار، على ضروروة متابعة جهود الأجهزة التنفيذية والمصالح الحكومية والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، في تنفيذ إجراءات تخفيض وترشيد استخدام الكهرباء باعتبارها قضية قومية.

يذكر، أن محافظ الدقهلية، ناقش خلال اجتماعه مع مديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، تنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل استخدام الطاقة بمختلف أنواعها بالمبان الحكومية وجميع أجهزة المحافظة.

من جهة أخري، وافق المحافظ، على صرف الدفعة الـ(165) من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد دفعة يوليو 2022، بإجمالي 750 ألف جنيه موزعة على 12 وحدة محلية بمراكز ومدن المحافظة.

وأوضح مختار، أن عدد من استفاد من الدفعة الجديدة، هو 33 شابًا وفتاة لإقامة مشروعاتهم، لافتًا إلى أن إجمالي المبالغ المنصرفة من جهاز شباب الخريجين للشباب حتى تاريخه بلغ 106 ملايين و897 ألف جنيه استفاد منها 12 ألفًا و693 شابًا.

ونوه المحافظ ، بضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، موضحًا أهمية تيسير اجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات، منوهًا بأن الاقبال على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين كبير ويتزايد؛ لمنحه القروض بدون فوائد ، مضيفا أن ذلك يؤكد وعي شباب الخريجين وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر.

 

 

عاجل