رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الطيران الروسي يدمر معسكراً لمسلحي «جبهة النصرة» في إدلب السورية

نشر
أرشيفية
أرشيفية

نفذ الطيران الحربي الروسي، اليوم الثلاثاء، ضربات جوية استهدفت معسكرا لمسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية في محافظة إدلب السورية، ما أدي إلى تدميره.

ونقلت وكالة "سبوتنك" الروسية، عن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اللواء أوليج إيجوروف، مساء اليوم، قوله : "دمرت القوات الجوية الروسية معسكرا لإرهابيي جبهة النصرة المتورطين في قصف مستوطنات في منطقتي خان شيخون وسراقب في محافظة إدلب، ومركز الاتصالات ومقر المسلحين وكذلك ذخيرة المدفعية. تم تصفية المستودع كاملا".

وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، بداية الشهر الجاري، رصد وتحييد مجموعة إرهابيين من جماعة "لواء شهداء القريتين"، خلال دوريات جوية في سوريا، في منطقة التنف التي تسيطر عليها الولايات المتحدة جنوبي البلاد.

وذكرت الوزارة -في بيان لها-: "في 4 أغسطس 2022 وأثناء قيام أطقم القوات الجوية الروسية بتمييز مجموعة من مقاتلي جماعة لواء شهداء القريتين الإرهابية أثناء قيامها بدوريات جوية، كانت هذه المجموعة الإرهابية مختبئة في الملاجئ المجهزة في صحراء بلايا، ومقر هذه المجموعة في منطقة التنف، حيث يتم دعمها وتدريبها من قبل مدربي القوات الخاصة التابعة للجيش الأمريكي".

 

عاجل